آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


قاعة نادي فحمان تحتضن حفل تأبين الكاتب والصحفي الشهيد عبدالله عنبر بمودية

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 06:11 م بتوقيت عدن

قاعة نادي فحمان تحتضن حفل تأبين الكاتب والصحفي الشهيد عبدالله عنبر بمودية
صورة من حفل التأبين اليوم الخميس - عدن الغد

مودية ((عدن الغد)) خاص:

أقيم صباح يوم الخميس في قاعة نادي فحمان الرياضي بمديرية مودية محافظة أبين حفل تأبين الشهيد المناضل والمثقف الكبير الكاتب والصحفي القدير الأستاذ عبدالله محمد الهيثمي عنبر بحضور كلً من مدير عام مديرية مودية سمير الحييد ومدير مكتب التربية والتعليم سعيد محمد ومدير مكتب الصحة محمد ناصر وشقيق الشهيد / علي محمد عنبر وأبناء الشهيد وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة ورفقاء الشهيد وجمع غفير من محبيه وأقاربه.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، حيث وألقيت في الحفل عدداً من الكلمات وكلمة اسرة الشهيد ألقاها ابنه علي عبدالله عنبر والذي من خلالها شكر كل من وقف بجانب الشهيد وكل رفاقة والحاضرين جميعاً ، كما شكر الذين قدموا العون والمساعدة لإنجاح هذه الفعالية، وإخراج هذا الكتاب إلى النور ، ايضاً شكر كل من شارك وكتب وساهم في كتاب أربعيية الشهيد عبدالله محمد عنبر .

وألقيت ايضاً كلمة لمدير عام المديرية سمير الحييد وكلمة للمجلس الأهلي ألقاها حسين عمر وكلمة للجنة الإشرافية القاها عبدالرحمن الطامي والعديد من الكلمات والقصائد الشعرية تعبر عن حزنهم العميق وتقديرهم بالاسهامات وتضحيات المناضل "عبدالله عنبر" في جميع مراحل حياته، ودارت مجمل الكلمات حول مناقب الشهيد وأدواره النضالية، حيث أشاد أصحابها بأدوار الشهيد، منوهين إلى ما كان يقوم به من أعمال ستبقى خالدة الذكر.

وألقيت ايضاً ثلاث قصائد رثاءاً للشهيد حيث ألقى كلً من الشاعر عبدالحمن الطامي والشاعر عبدالله فرج والشاعر سند قنان قصائدهم والتي هزت قلوب الحاضرين.

ليختتم الحفل الذي قدمه الأخ عبدالرحمن الطامي، بدعاء لروح الشهيد، وشاكراً الجميع على تلبيتهم الدعوة وعلى حسن تفاعلهم وإصغائهم.

وتم توزيع كتاب للحضور جميعًا، يحكي عن سيرة الشهيد العلمية الطويلة في وزارة الإعلام - قطاع الإذاعة، وتضمن الكتاب أيضًا ما كتبه بعض الشخصيات عنه.

وتجدر الإشارة إلى أن الشهيد من مواليد عام 1942م، قرية قرن آل عشال بمديرية مودية محافظة أبين، وكان يعمل في وزارة الإعلام إذاعة صنعاء حتى تقاعده عام 2006م.
ألف خمسة دواوين لخمسة من كبار الشعراء الشعبيين في المنطقة.
استشهد وهو عائد إلى منزله في 2018/4/20م عن عمر يناهز الستة والسبعون عاما.


الكتاب من إعداد وتقديم عبدالرحمن محمد سعيد الطامي.

دعم الكتاب واخرجه إلى النور كلً من :

- معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس / أحمد بن أحمد الميسري.

- قائد اللواء 39 مدرع العميد الركن / عبدالله أحمد حسين الصبيحي.

- قائد اللواء الخامس مشاة العميد / سند محمد أحمد الميسري.