آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

شكاوى الناس


أهالي حي بن دحمان بالمعلا يخشون البسط على مساحة خصصت لأطفالهم كمتنفس وحديقة عامة من قبل هوامير الفساد

السبت - 14 أبريل 2018 - 02:19 ص بتوقيت عدن

أهالي حي بن دحمان بالمعلا يخشون البسط على مساحة خصصت لأطفالهم كمتنفس وحديقة عامة من قبل هوامير الفساد

عدن/ عبدالله الشرفي:

جدد أهالي وسكان حي فضل بن دحمان في الشارع الرئيسي بمديرية المعلا مناشدتهم الى قيادة محافظة عدن ممثلة بالقائم بأعمال محافظ المحافظة احمد سالمين، من أجل التدخل ووقف العبث في ارضية المتنفس العام الكائن خلف مساكنهم.

سبق وقد اعتمدته قيادة محافظة عدن رسميا كمتنفس للأهالي، وقام مكتب الأشغال العامة والطرق، بإدراجه ضمن وحدة جوار كمتنفس عام لمشروع حديقة عامة للمنطقة، وذلك في شهر سبتمبر من العام 2014م، وفقا لطلب تقدم به الأهالي في ذلك الوقت.

وطالب أهالي حي بن دحمان في مناشدتهم الاخيرة عبر الصحيفة، أحمد سالمين بإعطاء توجيهاتة الكريمة لجهات الاختصاص باعتماد مشروع رصف الحجارة لأرضية المتنفس الكائن خلف عمائرهم السكنية أسوة بجميع الأحياء السكنية التي تم رصفها بالحجارة.

وأشار الأهالي إلى أن عدم ادراج مساحات المتنفس لمشروع الرصف، يثير الكثير من الشكوك والريبه، حول احتمالية عودة صرف الآرضية للمتنفذين أو إقامة مشروع آخر، غير ذلك المعتمد رسميا كحديقة عامة وملاعب أطفال.

واستغرب أهالي الحي من قيادة مديرية المعلا التي نفذت اقل من ثلث المساحة بسور حجري لمشروع حديقة وتركت أكثر من ثلثي المساحة عرضة للبسط، ما يجعلنا نتوجس أن يكون لديها نيه بتغيير المخطط المخصص لمشروع الحديقة عامة وملاعب أطفال بكامل مساحة الآرضية حسب الرسومات الهندسية ووحدة الجوار المعتمدة رسميآ.

وحذّر أهالي الحي من اي تلاعب من قبل اي جهة لأرضية المتنفس العام ومشروع الحديقة وملاعب الأطفال التي تم المحافظة عليها منذ عام 2011 الى يومنا هذا، في ظل الانفلات الأمني والفرصة التي كانت ومنع منتقدين من البسط عليها.