آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

اليمن في الصحافة


الشرعية تحرر مواقع في البيضاء والحوثي يخسر العشرات من عناصره

الإثنين - 19 مارس 2018 - 08:05 ص بتوقيت عدن

الشرعية تحرر مواقع في البيضاء والحوثي يخسر العشرات من عناصره

( عدن الغد ) الرياض :

قتل العشرات من ميليشيات الحوثي في غارات جديدة لمقاتلات التحالف استهدفت تجمعات لهم في مديريتي الحسينية والتحيتا بالإضافة الى تدمير آليات عسكرية، وذكرت مصادر يمنية أن الغارات طالت مواقع مستحدثة للحوثيين في الحسينية ونتج عنها مقتل 38 حوثياً وجرح أكثر من 40، فيما لقي 22 آخرون مصرعهم نتيجة غارات استهدفت تجمعاً لهم في التحيتا، وتتكبد الميليشيات يومياً عشرات القتلى والجرحى من مقاتليها نتيجة الضربات الجوية للتحالف العربي.

 

وتواصلت المعارك بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن، وكان 10 من الميليشيات لقوا مصرعهم وأسر 12 آخرون خلال الساعات الماضية في مواجهات مع القوات الشرعية بمحافظة البيضاء، بحسب مصادر عسكرية ميدانية.

 

وقالت المصادر إن القوات الحكومية شنت هجوماً كبيراً للسيطرة على ما تبقى من جبال في مديرية ناطع بالبيضاء وتمكنت بعد معارك خلّفت أيضاً ستة قتلى وسبعة مصابين في صفوف القوات الحكومية من تحرير مواقع جديدة.

 

وأضافت المصادر أن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة تمكنوا من تحرير مفرق باعُرُف، وموقع ظهر البير، المؤدي إلى مثلث فضحة بمديرية الملاجم. كما تمت السيطرة على موقع مفرق اعشار بمديرية ناطع.

 

وتزامن الهجوم مع غارات عدة لمقاتلات التحالف عدة غارات استهدفت مواقع وعربات للميليشيات في مفرق وعاله وراس جبل الحديدة وجبل القرحاء في المناطق الفاصلة بين مديريتي ناطع والملاجم. ‏‎وشنت مقاتلات التحالف عشر غارات جوية خلال الساعات الماضية استهدفت مواقع وآليات لميليشيات الحوثي في مديريتي ‎حرض و‎ميدي بمحافظة حجة.

 

هذا ودحرت القوات الحكومية، الانقلابيين من مواقع في أطراف معسكر الخنجر من الجهة الغربية بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف بعد معارك خلفت قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين بينهم قيادي ميداني.

 

إلى ذلك كشفت مصادر يمنية عن قيام ميليشيا الحوثي باستحداث سجون سرية، بصنعاء وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرتها. وذكرت المصادر إن الحوثيين استحدثوا سجوناً سريةً جنوب وشمال صنعاء، ونقلوا إليها عشرات المعتقلين والمخفيين قسرياً.

 

وقالت المصادر إن القياديين في ميليشيا الحوثي «أبو عماد» مسؤول الأمن القومي و»أبو كاظم» مسؤول الأمن السياسي، هما من يقفان خلف السجون السرية الجديدة التي يتعرض فيها المساجين لأبشع أنواع التعذيب، ويتم حرمانهم من الأكل والشرب لعدة أيام.

 

وتعمد ميليشيات إلى اعتقال البعض بدون سبب وجيه، وإنما فقط لمساومة أسرهم وأقاربهم على دفع فدية مالية.

 

وتشن ميليشيا الحوثي مداهمات بصورة دورية لاعتقال كل من يخالفها الرأي أو يرفض الانصياع لأوامرها.