آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

حوارات


نائب رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية: أصبح لدينا مؤسسة وطنية شاملة تعزز دور تحقيق الأهداف المرجوة من أجل قيام دولة جديدة حرة مستقلة

الثلاثاء - 26 ديسمبر 2017 - 02:11 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية: أصبح لدينا مؤسسة وطنية شاملة تعزز دور تحقيق الأهداف المرجوة من أجل قيام دولة جديدة حرة مستقلة

عدن الغد /محمد العلمي

 

     عدن الغد تنفرد بلقاء خاص مع نائب رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية

عمت الفرحة والبهجة المحافظات الجنوبية وعدن خاصة وهم يستقبلون الحدث التاريخي الهام والمتمثل بانعقاد الجلسة الاقتصادية الافتتاحية الأولى للبرلمان الجنوبي والتي بدأت يوم السبت 23/12واستمرت حتى 24/12 في عدن.

 

 ولتسليط الضوء على نتائج هده الجلسات أجرت صحيفة عدن الغد هذا الحوار مع نائب رئيس البرلمان د/أنيس لقمان .

 ‪ماذا تتوقعون من تشكيل الجمعية الوطنية ( البرلمان الجنوبي) وهل هي خطوة ايجابية خاصة في هذا التوقيت ؟

‏نتوقع من تشكيل الجمعية الوطنية تنفيذ مهامها من أعمال مناطة بها مثل مناقشة اللائحة التنظيمية واستقرارها وانشاء الدوائر المختصة في كافة المجالات التي تساهم في تحقيق الأهداف ومهام الجمعية وجاء ذلك من خلال التفويض الشعبي الذي ارساه شعبنا الجنوبي البطل  .

كيف كانت أجواء الجلسات ونسبة الحضور ؟

 كان الحضور متميز ومتنوع من حيث السن والجنس والمهن والوظيفة والدرجة العلمية والانتماء الاجتماعي والجغرافي من أجل هدف واحد فقط هو مناقشة اللائحة التنظيمية في تسيير أعمال الجمعية و توزيع الدوائر المختلفة المتخصصة من أجل ترسيخ الديمقراطية وروح التعاون بين الأعضاء .. أما نسبة الحضور عالية جدا ورائعة بلغت نسبته 96% وهناك بعض الأعضاء خارج الوطن.

هل تتوقعون أن تنجح الجمعية في مهمتها رغم التحديات التي ستواجه ؟

 ماذا تقول للأصوات التي تنتقد طريقة تشكيل الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي؟

3التحديات كبيرة التي ستواجها الجمعية الوطنية ولكن بعد عملية انتهاء أعمال الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي أصبح لدينا مؤسسة وطنية شاملة تعزز دور تحقيق الأهداف المرجوة من أجل قيام دولة جديدة حرة مستقلة على كل الحدود المتعارف عليها عام 1990م .. بما يتوافق مع القوانين والأنظمة واللوائح الدولية .

 

 ‪هناك عدة أصوات تختلف مع أهداف المجلس الانتقالي الجنوبي .. وهذا نعتبره شيء طبيعي .. كما أن ليس هناك اجماع 100% حتى على الكتب السماوية .. ولكن المجلس يرحب بالمشاركة والمساهمة من جميع المواطنين في تحقيق الأهداف والمهام الذي جاء من أجلها .