آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

مجتمع مدني


المركز الاستشاري القانوني للتدريب والتأهيل بعدن يقيم حفلا لـ50 متخرج من مركزه

السبت - 29 أبريل 2017 - 09:07 م بتوقيت عدن

المركز الاستشاري القانوني للتدريب والتأهيل بعدن يقيم حفلا لـ50 متخرج من مركزه

عدن (عدن الغد) خاص:

نظم المركز الاستشاري القانوني للتدريب والتأهيل بمحافظة عدن صباح اليوم حفله الأول لخريجي المركز البالغ عددهم 50 مشارك ومشاركة من خريجي كلية الحقوق.

 

حيث قدم في الحفل فقرات متنوعة من رقصة شعبية مهرية لسكان محافظة المهرة ، ومحكمة صورية تمثيلية لقضية جنائية قام بتأديتها الطلاب الدارسين بالمركز ، بالإضافة لفقرة شعرية وفنية ، وكلمة خاص لخريجي المركز ألقتها المحامية مروى السقاف ، حيث نالت الحفل استحسان الحاضرين .

 

وقال القاضي ورئيس المركز القانوني صلاح محمد سيف خلال الحفل بعد إن رحب بالحاضرين إن حفلنا هذا اليوم يأتي نتيجة لجهود متواصلة ومستمرة يقوم بها المركز في تدريب وتأهيل خريجي كلية الحقوق على العمل الميداني وإكسابه الخبرة العملية والمعرفة والإدراك في كيفية العمل بالمحاماه والنيابة .

 

وأضاف القاضي صلاح إن المركز يقدم شهادات دبلوم قانوني معتمد من وزارة التعليم الفني والتدريب ، وكذلك شهادات لدورات من ذات الوزارة ، ونحن بهذا اليوم نكرم 50 من المشاركين والدارسين بمركزنا ، ونقدم شكرنا الجزيل لهم لما بذلوه من جهود ومثابرة خلال دارستهم بالمركز ، ونتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية .

 

بعدها وقبل توزيع الشهادات على خريجي المركز تم التكريم بشهادة تقديرية للقائمة بالشئون السكرتارية والإدارية بالمركز الاستشاري القانوني الأستاذة / مديحة الشاووش لما قدمته من تفاني وإخلاص وجهود في العمل ، بعدها تم توزيع الشهادات على خريجي المركز لإربع دفعات .

 

حضر الحفل دكاترة وأساتذة في كلية الحقوق بعدن وهم الدكتور محمد مقبل ، والدكتور محسن فارع ، والدكتور عمار الشجاع ، وعضو النيابة بمديرية الشيخ عثمان خالد البيتي ، والأستاذة ووكيلة الأنشطة في مدرسة الخنساء مها علي ، والمديرة إيناس رمضان إلى جانب حضور أولياء الخريجي .

 

هذا ويقدم المركز الاستشاري القانوني للتدريب والتأهيل الذي تأسس في شهر أكتوبر بعام 2016م  دورات تطبيقية قانونية وقضائية في إعداد الدعاوى القضائية ، والعقود ، والدفوع، والطعن والتحكيم ، والترافع أمام المحاكم ، ووسائل الأثبات الشرعي وغيرها من المسائل التطبيقية التي تجعل من المشارك محامي من الدرجة الأولى ومشروع قاضي كفؤ .

 

بالإضافة المركز يقدم المحاكمات الصورية التي يجعل الدارسين والمشاركين على تنفيذها ، وكذلك يستضيف المركز القضاة والمحامين لتوضيح بعض الجوانب القانونية ذات الأهمية للمشاركين .

 

*من أنوار العبدلي