آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

مجتمع مدني


انعقاد اللقاء ألتشاوري الأول لمدراء الاختبارات بمكاتب التربية في أربع محافظات جنوبية

الجمعة - 20 يناير 2017 - 02:53 م بتوقيت عدن

انعقاد اللقاء ألتشاوري الأول لمدراء الاختبارات بمكاتب التربية في أربع محافظات جنوبية
صورة من اللقاء التشاوري "عدن الغد"

عدن (عدن الغد) خاص

انعقاد اللقاء ألتشاوري الأول لمدراء الاختبارات بمكاتب التربية في (عدن لحج- أبين- الضالع) عقد في مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن أمس اللقاء ألتشاوري الأول  لمديري ادارات الاختبارات في المحافظات ( عدن- لحج- أبين- الضالع) بحضور الإخوة د.
صالح ناصر الصوفي القائم بأعمال وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه والأخ د. فضل مطلي وكيل الوزارة لقطاع التعليم العامود. حفيظة صالح الشيخ مديرة عام منظمة اليونسكو .
وبدأ اللقاء بكلمة القاها د. الصوفي تحدث فيها عن أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى تعزيز التناغم الايجابي في عمل ادارات الاختبارات في المحافظات الأربع والوقوف أمام الأخطاء والسلبيات السابقة وتقويم عملية الاستعداد للاختبارات بصورة ايجابية.
كما أثنى على الحاضرين تجاوبهم وتداعيهم لهذا اللقاء الذي يعد نقلة نوعية في تأسيس استراتيجية عمل تنظيمية تسهم في تنفيذ الاتجاهات العامة للوزارة الساعية إلى التطوير المستمر للعمل التربوي والتعليمي والتشاور في الآلية المناسبة والايجابية للاستعداد الإيجابي في بيانات العملية الاختيارية والجاهزية العامة لها والخطة العامة وكيفية انجازها والسير عليها بصورة ايجابية.
كما نقل إلى الحاضرين تحيات الوزير د. عبدالله لملس وتمنياته لهم بالتوفيق في مهامهم والخروج من هذا اللقاء بمخرجات مفيدة تصب في صالحالعملية التربوية والتعليمية والفعل الايجابي في مسارها الراهن وأضاف ..
وانطلاقا من حرص الأخ الوزير على تجذير تجربة المعدل التراكمي في  اختبارات إنها المرحلة الأساسية وكذا إنها المرحلة الثانوية كان عقد هذا اللقاء للوقوف على الترتيبات القادمة وجعل هذه اللقاءات التشاورية بصورة  مستمرة في سبيل تلافي الأخطاء وتصويبها وسلامة الاجراءات الفنية المناسبة في الخطة الاختبارية العامة بحالة إيجابية.
هذا وقد وقف اللقاء أمام المحاور التالية: - سير اختبارات النقل للعام (2016 -2017 ) .
-       جاهزية العملية الاختبارية من ( كشوفات التقدم- الدرجات التراكمية) للعام( 2016 -2017 ) - الخطة العامة لادارات الاختبارات في المحافظات للعام ( 2016 -2017 ) .
وساد اللقاء روح النقاش الإيجابي العقلاني المنهجي البناء من جهة ادارة اللقاء والحاضرين وخرج بالقرارات والتوصيات التالية:
1-      على جميع الطلاب المتقدمين لاختبارات شهادة الثانوية العامة استكمال بيانات التقدم لاختبار الثانوية العامة للعام الدراسي (2016 - 2017 ) يوم 30 ابريل 2017 .
2-     تتوقف إجراءات تسجيل بيانات التقدم لاختبار شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ( 2016 -2017 )بعد 30ابريل.
3-       تسلم كشوفات التقدم للطلاب المستوفاة لشروط التقدم في 30 مارس 2017 .
4-      على إثر ذلك تصدر أرقام الجلوس مع البيانات المطلوب إدخالها في ما يخص المعدل التراكمي.
5-       معالجة حالات الاستكمال تكون في موعد اقصاه 30 /4 / 2017 ثم يتم تسليم بطاقات التقدم في موعد اقصاه 30 ابريل 2017 .
6-       من أجل توحيد العملية الاجراءية الخاصة برصد الدرجات التراكمية يتم إنزال سيدي مضغوط ويعمم على جميع المحافظات المحررة.
7-       تسلم المراكز الامتحانية في عموم المحافظات المذكورة سابقا لادرات الاختبارات فيها في 15 /2 /2017 .

من: عبد الفتاح العودي