آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار عدن


‘‘رشيد‘‘ يدعو كافة قطاعات عدن للمشاركة في حوار صنعاء

الجمعة - 04 مايو 2012 - 12:09 م بتوقيت عدن

‘‘رشيد‘‘ يدعو كافة قطاعات عدن للمشاركة في حوار صنعاء
موضحا بأن الساحة اليمنية في مرحلة وفاق وطني وفقا للمبادرة الخليجية ، حيث يتطلب من الجميع سلطة محلية وقطاعات مجتمعية مختلفة والتي منها قطاع المرأة الخروج برؤية موحده تمكن محافظة عدن من المشاركة المتميزة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سينعقد بصنعاء.

عدن ((عدن الغد)) خاص


قال محافظ عدن أن الحوار الوطني هو جزء من آلية تنفيذ الاتفاقية الخليجية ، داعيا كافة القطاعات في المجتمع اليمني المشاركة الحقيقية والفاعلة وبما من شأنه صياغة أسس دولة حديثة في اليمن وتحقيق توازن حقيقي في السلطة.


وأضاف المهندس وحيد علي رشيد إلى أن المؤتمر المحلي للمرأة في عدن يراد من خلاله أن يسمع صوت المرأة وان تنقل وجهة نظرها إلى القيادة السياسية  والجهات الداعمة والراعية للاتفاقية الخليجية وذلك من خلال المشاركة الفاعلة والمتميزة لها في مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد في العاصمة صنعاء .


أكد محافظ  عدن  خلال لقائه يوم أمس باللجنة التحضيرية للمؤتمر المحلي بمحافظة عدن على الدور الهام الذي تضطلع به المرأة بالمحافظة.

 موضحا بأن الساحة اليمنية في مرحلة  وفاق وطني وفقا للمبادرة الخليجية ،  حيث يتطلب من الجميع سلطة محلية وقطاعات مجتمعية مختلفة والتي  منها قطاع المرأة الخروج برؤية موحده  تمكن محافظة عدن من المشاركة المتميزة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سينعقد بصنعاء. 


 
بعد ذلك عقدت اللجنة التحضيرية للمرأة اجتماعها الأول تم فيه انتخاب الأخت قبله محمد سعيد رئيساً وتشكيل لجان منها لجان التنظيمية والسكرتارية والعلاقات العامة والإعلام.


وفي تصريح لـ ((عدن الغد)) ذكرت الأخت قبلة محمد سعيد أن محافظة عدن هي السباقة في التحضير لمؤتمرات محلية تناقش قضايا الشباب والمرأة .. مشيره إلى أن الجنة التحضيرية لمؤتمر عدن ستناقش عدد من المحاور منها التعليم السياسي ومحور التعليم والمحور الاقتصادي والخدمي ومحور الصحة والبيئة والمحور الاجتماعي.

 

بواسطة : ميادة عبد الرقيب سلام