د. مجيب الرحمن الوصابي

الجنوبُ قادمٌ".. في ميزانِ البلاغةِ العربيّةِ الجديدةِ

 مجيب الرحمن الوصابي   الجنوبُ قادمٌ" جُملةٌ استعاريّة...

مِنْ أينَ جاءَ الطُغاةُ؟ وَكَيفَ يُصْنَعُونَ؟

 يَسْقُطُ الطُغاةُ عنّدما يَسْألُ الإنْسَانُ مِنْ أينَ جاءَ الطُغ...

هِيرْمِيْنُوطِيْقَا: التأويلُ ومَنْهَجِيْتُهُ

 يُوْصَفُ التَأْويلُ بأنّهُ فعاليَّةٌ دلاليّةٌ، ووجوديُةٌ ونشاطٌ...

وكانَتْ عَشْرِيَّةُ ينايرَ1986

  "عليْ ناصرْ يا جبانْ يا عميلَ الأمريكانْ"؛ خَرَجْنَا نهْتِفُ مُ...

كَذِبًا يَقُوْلُوْنَ : "انْتَحَر!

 مجيب الرحمن الوصابي       هربًا مِنَ الجريمة...

الّلغةُ العربيَّةُ والشعورُ القوميّ

الّلغةُ العربيَّةُ والشعورُ القوميّلغةُ اللهِ العربيّة    &n...

لِمَاذَا حنينًا للاسْتِعْمارِ؟! ( 1-2)

 " أنا عندي حنين" غنّت فيروزُ وأطّربت؛ إنما لم تكُن تعرفُ " لمين"...

إيش اسْمُ أمّك؟ .. بيْنَ التفكِيرِ الذكورِي والطقوسِ السحريَّةِ

((الأسماءُ مِنَ المحّرماتِ/ السحرُ وصِلتهُ بالأسْماء/ تفكيرٌ ذكوريٌّ/...

من التاريخ اليمني القديم ..الشّمسُ التِي عبدت عَينهَا في الجَنُوبِ

الشّمسُ التِي عبدت عَينهَا في الجَنُوبِ    قلتُ: " يا عينَ ا...

الموهوبونَ المبدعون!.. ثروةٌ مهدرةٌ.

ما معنى أن تكونَ الدكتورةُ (مناهل ثابت) رئيسةَ لجمعية عباقرةِ العالمِ...