تفاصيل: مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة في غارة جوية لطائرة أمريكية بشمال اليمن (مصور)

مركبة الشبواني التي تم استهدافها من قبل الطيران الامريكي - تحصلت عليها (عدن الغد) من متعاونين

حفظ الصورة
مأرب(عدن الغد)خاص:

كشفت مصادر قبلية في بلدة شبوان بمأرب اليمنية عن تفاصيل دقيقة بخصوص حادثة مقتل قيادي بارز في العناصر المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة.

وقالت المصادر لمراسل (عدن الغد) ان " طائرة أمريكية اغارة صباح الأثنين على مركبة خاصة كانت تقل قيادي بارز في جماعة القاعدة ".. موضحة ان " الطائرة استهدف مركبة للشاب مجاهد جابر صالح الشبواني بصاروخ حول المركبة الى حطام وقتل الشبواني واثنين من مرافقيه".

 

وكان (عدن الغد) قد نشر خبر " قيام طائرة أمريكية (بدون طيار) بشن غارة جوية واستهدفت مركبة تقل عناصر من الجماعات المسلحة التي تدعي انتماءها لتنظيم القاعدة (الأحد) في محافظة مآرب الشمالية. وفق تأكيدات مصدر عسكري

 

 وأوضح مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة " ان طائرة بدون طيار  اغارت على سيارة تقل عناصر من تنظيم القاعدة في بلدة شبوان وقتلت ثلاثة عناصر يعتقد بينهم قيادي بارز في التنظيم".

 

وقال المصدر للمحرر عبر الهاتف" ان الغارة استهدفت المركبة التي كانت تقل ثلاثة من عناصر التنظيم القاعدي وادت الى تدميرها".. مشيراً الى ان الطائرات الأمريكية (بدون طيار)  تكثف من تحليقها فوق بلدات بمآرب اليمنية , وتتعقب عناصر تقول انها من قاعدة الجهاد الاسلامي في الجزيرة العربية".

 

وقتل الطيران الأمريكي العشرات من اعضاء التنظيم بينهم القيادي انور العولقي القائد الأبرز للنظيم في الجزيرة العربية.

 

ولقي انور العولقي مصرعه في الـ30 من سبتمبر 2011 اثر  قصف مركبته بطائرة بدون طيار في محافظة مأرب اليمنية .