لجان شعبية: رصدنا تحركات مكثفة لعناصر من القاعدة في أبين وهنالك مخطط جديد للسيطرة على بلدات

عناصر من الجماعات المسلحة بنقطة تفتيش بأبين في العام 2012 - رويترز

حفظ الصورة
ابين (عدن الغد)خاص:

قال مصدر في اللجان الشعبية بمحافظة ابين ان عناصر اللجان الشعبية بعدد من مديريات محافظة ابين تلقت خلال الايام القليلة الماضية معلومات اكيدة ورصدت تحركات مكثفة لعناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة جميعها تؤكد ان التنظيم يستعد لتنفيذ عملية واسعة النطاق على مايبدو .

 

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان عناصر اللجان الشعبية بمديريات الوضيع ومودية و مناطق قريبة من احور رصدت تحركات مكثفة لعناصر من الجماعات المسلحة خلال الايام القليلة الماضية موضحا ان المعلومات تفيد ان الجماعة تستعد لتنفيذ عملية كبيرة مشيرا الى انها قد تكون عملية الهدف منها بسط السيطرة على مدينة او شن هجوم ضخم على معسكر للجيش اليمني لكنه قال ان اللجان لم تتمكن من  تحديد ماهية العملية .

 

وتعيد هذه التحركات الى الاذهان تحركات مشابهة نفذتها عناصر من القاعدة في العام 2011 وانتهت بسيطرتها على عدة بلدات في ابين بينها مدينة جعار قبل ان تسقط العاصمة زنجبار بيد عناصر من القاعدة .

 

وقال مسئولون في الحكومة اليمنية يومها ان القاعدة استغلت حالة من الفوضى كانت تعيشها العاصمة اليمنية صنعاء في العام 2011 الامر الذي يكاد ان يعيد نفسه اليوم حيث تعيش صنعاء فوضى مشابهة لعام 2011 .