آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار وتقارير


في ظل عجز مالي ضخم للدولة.. مكتب معين عبدالملك يستعد لإصدار عشرات قرارات التعيين لشغل مناصب جديدة في السلك الحكومي بمناصب رفيعة

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 05:39 م بتوقيت عدن

في ظل عجز مالي ضخم للدولة.. مكتب معين عبدالملك يستعد لإصدار عشرات قرارات التعيين لشغل مناصب جديدة في السلك الحكومي بمناصب رفيعة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

علمت صحيفة عدن الغد ان مكتب رئيس الوزراء د. معين عبدالملك يستعد خلال الايام القليلة القادمة  لاصدار عشرات قرارات التعيين بمناصب جديدة لأسماء جديدة لمناصب تراوحت مابين درجة وزير ودرجة وكيل وزارة بعدد من الوزارات في حين تشهد الحكومة عجزاً مالياً هو الأضخم منذ سنوات ويهدد باقتراب انهيارها. 

وفي وقت سابق حذر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي من اقتراب انهيار الحكومة التي يقودها معين وقال ان الحكومة فشلت في كافة مهامها الموكلة اليها .

واطلعت صحيفة عدن الغد على عدد من الترشيحات والتي بلغت 46 ترشيحا ضمت اسماء ترشيحات في وزارة الاعلام والسياحة والمالية والخارجية وعدد اخر من الوزارات. 

وتنوعت التعيينات المرتقبة مابين معينون بدرجة وزير واخرين وكلاء وهي اقل درجة ترشيح مقترحة ضمن حزمة التعيينات المرتقبة. 

ووجهت رسائل اقتراحات التعيين هذه الى مكتب الرئيس رشاد العليمي الذي رمى معين الكرة في ملعبه في ظل حالة انهيار غير مسبوقة للعملة المحلية وعجز الحكومة عن صرف مرتبات قطاعات حكومية واسعة وازمة مالية تخنق البلاد. 

ويقول مراقبون ان مثل هذا التجريف للوظيفة العامة في البلاد ربما يسرع من حالة الانهيار الحاصلة في البلد والتي قد تحدث خلال الأشهر القادمة في حال مالم يتم التوصل الى أي انفراجة اقتصادية او سياسية.