آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:41ص

أخبار عدن


غدا.. مبادرة كن إنسان تدشن مشروع صحتي من نظافة بيئتي بالعاصمة عدن

السبت - 03 يونيو 2023 - 09:47 م بتوقيت عدن

غدا.. مبادرة كن إنسان تدشن مشروع صحتي من نظافة بيئتي بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

تنفذ مبادرة كن انسان مشروع صحتي من نظافة بيئتي عبارة عن تأهيل خمسة مجاري صرف صحي في العاصمة عدن مديرية المنصورة منطقة القاهرة حي تلال شمسان وحدة علي حسين بإشراف منظمة امديست يمن وتمويل من وحدة شؤون اليمن في وزارة الخارجية الأمريكية.

في تصريح الأستاذة بثينة العمري مديرة المشروع ورئيسة مبادرة كن انسان حيث قالت : ( المشروع بتمويل من وحدة شؤون اليمن في وزارة الخارجية الأمريكية وتحت إشراف منظمة امديست يمن وتنفيذ مبادرة كن انسان التي سوف تقوم بتنفيذ هذا المشروع بناءا على اختيارها للمشروع وتقديمه للجهه المانحه وتم اختياره لله الحمد  لكون هذا المشروع سيكون عونا لأهالي منطقة القاهرة حي تلال شمسان وحدة علي حسين .

وأشارت إلى أنه سيتم استهداف تقريبا اكثر من (800) أسرة ، حيث بسبب طفح المجاري  لمنازلهم  و إلى الشارع حيث يشكل خطر على صحة المجتمع والنظافة وقاية من الاوبئة المنتشره و المضره بحياة الانسان بالإضافة إلى المنظر المجتمعي الجمالي للحي .

واضافت قائلة ( المشكلة التي سيعالجه المشروع  هي انسداد المجاري سيكون دور المبادرة تنظيف المجاري الصرف الصحي وتأهيل الخمسة المجاري التي تم اختيارها لكونها أكثر تضررا وذلك من خلال ترميم وتأهيل للأنابيب والتوصيلات وعمل الشبوك وتغطية البالوعات المفتوحة وعمل ابواب للإغلاقها وذلك من أجل الحفاظ على نظافتها ولكي لايتم إعادة الضرر مجددا لهذه المجاري الخمسة المستهدفة ).
وشكرت مأمور مديرية المنصورة  الاستاذ احمد علي الداؤدي ومدير الخدمات في المديرية  الأستاذ عارف ياسين ورئيس حي تلال شمسان وحدة علي حسين الاستاذ احمد ناصر مقبل ومساعده الاستاذ شوقي غرسان.


*من خديجة الكاف