آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:13م

أخبار عدن


بتمويل مشترك.. تنفيذ مشروع بناء خطوط جديدة للمجاري بالحي الزراعي في خور مكسر

الجمعة - 02 يونيو 2023 - 08:14 م بتوقيت عدن

بتمويل مشترك.. تنفيذ مشروع بناء خطوط جديدة للمجاري بالحي الزراعي في خور مكسر

عدن (عدن الغد) رياض شرف

بجهود وتمويل مشترك بين السلطة المحلية بمديرية خورمكسر والمواطنين وبعد صبر طويل من معاناة طفح المجاري وبناء العشوائي فوق خطوط المجاري يجري حاليا تنفيذ مشروع بناء وتغيير خطوط مجاري جديدة في منطقة الحي الزراعي بالمديرية.

واوضح ناصر عبدالله احمد الباخشي مسؤول المربع السكني في حي السعادة إن المشروع بدأ تنفيذه قبل شهر رمضان الماضي حيث كان قيد الدراسة منذ أربع سنوات وأن سبب التأخير هو لجوء بعض المواطنين للأسف الشديد للبناء العشوائي فوق خطوط المجاري القديمة ما أدى إلى تفجير الأنابيب بين الحين والآخر وتسببت بمضايقة المواطنين المارين بالحي وتوالد الحشرات ونقل الأوبئة والأمراض.. والأن الحمدلله بجهود ودعم مشترك بين السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية عواس الزهري ومدير الخدمات ابوبكر باعش والمهندسان صبري وعبدالله زين وعدد من المواطنين من أبناء الحي الذين كان لهم الدور الكبير بالتمويل بدأ العمل بتنفيذ المشروع الذي يصل طوله الى 150 مترا والممتد من جانب حي الزراعة حتى جمعية أبناء العواذل وبلغت كلفة المشروع أربعة ملايين ومائتين الف ريال.

من جانب أخر أكد رئيس اللجنة المجتمعية بحي الزراعة سعد ناصر محمد سالم أن المشروع سيخدم المواطنين بعد أن كانوا يعانوا الخطر بسبب طفح المجاري المتكررة بالحي نتيجة البناء العشوائي فوق الخطوط القديمة التي كان سيتم فيها المشروع مما اضطررنا الى تغيير مسار الحفر لوضع خطوط جديدة للمجاري..

وهذا المشروع يعتبر انجاز ومكسب يتم تنفيذه في الحي بتعاون المواطنين.. وبعد هذا المشروع لدينا تصورات لمشاريع قادمة ستفيد الحي وأبناؤه بإذن الله.