آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:46ص

مجتمع مدني


اتحاد نساء اليمن لحج يقيم جلسة حوارية حول "ضعف الأدلة الجنائية والقانونية في قضايا العنف الجنسي والمساندة الإعلامية"

الخميس - 01 يونيو 2023 - 04:42 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن لحج يقيم جلسة حوارية حول "ضعف الأدلة الجنائية والقانونية في قضايا العنف الجنسي والمساندة الإعلامية"

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

اقام اتحاد نساء اليمن لمحافظة لحج صباح اليوم جلسة حوارية مجتمعية حول " ضعف الأدلة الجنائية والقانونية في قضايا العنف الجنسي والمساندة الإعلامية المجتمعية .

حيث بلغ عدد المشاركين في الجلسة الحوارية المجتمعية 20 شخص من مختلف القطاعات المجتمعية والعملية في لحج من قضاة ومحاميبن وإعلاميين وأطباء وشيوخ وعقال حارات وغير ذلك .

وهدفت الجلسة إلى التعرف على الطرق الممكنة قانونا في كيفية الحفاظ على الأدلة في القضايا الجنسية ، كما هدفت الجلسة لابراز أهمية رفع الوعي للأسر التي تعرضت لمثل هكذا قضايا جنسية وإرشادهم بالشكل الصحيح لحماية الحقوق ، بالإضافة لأهمية المساندة الإعلامية بعيدة عن إلحاق الضرر بضحايا العنف الجنسي .

منسقة فرع وزارة حقوق الإنسان في محافظة لحج الأستاذة حياة الرحيبي التي أدارت الجلسة أوضحت للمشاركين مفاهيم العنف ضد النساء والفتيات ، وكيفية ايجاد المعالجات والتوصيات لحل المشكلة اي كان حجمها  

نائبة اتحاد نساء اليمن بلحج الأستاذة انتصار كرد قالت بأن ما يظهر على السطح في قضايا العنف تجاه النساء والفتيات حالات بسيطة نتيجة لأمور مجتمعية تندرج ضمن العيب والعار ، ومثل هذه الظواهر من الاعتداء والتحرش الجنسي منتشرة في مجتمعنا والصمت تجاهها يساعد على انتشارها .

مشيرة لأهمية رفع الوعي وكيفية التصرف لحماية بناتهم وصون حقوقهم والتعرف على الجانب القانوني الذي يحافظ على سرية مثل هكذا قضايا .

وفي اختتام الجلسة تم رفع عدة توصيات ومقترحات من قبل المشاركين .

وتأتي هذه الجلسة ضمن مشروع توفير سبل العيش والخدمات متعددة القطاعات لشهر يونيو للعام 2023 لمحافظة لحج بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان .