آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

مجتمع مدني


لحج .. مؤسسة بصمة تقيم جلسة استماع حول رفع مستوى جودة تقديم الخدمة الطبية للنساء في مركز الامومة والطفولة

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 08:17 م بتوقيت عدن

لحج .. مؤسسة بصمة تقيم جلسة استماع حول رفع مستوى جودة تقديم الخدمة الطبية للنساء في مركز الامومة والطفولة

لحج (عدن الغد) يونس السروي

أقامت مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق اول جلسة استماع في محافظة لحج حول "رفع  مستوى جودة تقديم الخدمة الطبية للنساء في مركز الأمومة والطفولة في مديرية الحوطة بلحج".

وتهدف هذه الجلسة الى رفع مستوى جودة تقديم الخدمة من خلال تحديد الصعوبات التي تواجه المركز الصحي و الخروج بمصفوفة احتياجات يتطلبها المركز  لتطوير برامج وخدمات طبية أكثر تطورا وفاعلية في تقديم الخدمات الطبية للنساء وذلك بحضور ممثلين عن السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية وادارة مركز الامومة والطفولة والمستفيدات من الخدمات الطبية التي يقدمها المركز بالاضافة الى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وفئة الشباب والنساء والمهمشين وذوي للإعاقة.

وقد شكلت هذه الجلسة فرصة للاستماع إلى رؤى وآراء المجتمع المحلي والاستفادة منها في رفع مستوى جودة  الخدمات الطبية المقدمة للنساء في المركز الصحي.

وخرجت الجلسة بالعديد من المقترحات التي يمكن ان تعزز من رفع مستوى جودة الخدمة للمتلقي وهي تعزيز جودة الخدمات المقدمة وتوجيه الدعم للمركز من قبل السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني وتجهيز غرفة الولادة وايجاد آليات تواصل بين مقدم الخدمة ومتلقيها لتعزيز الخدمة المقدمة للمتلقي.

الجدير بالذكر ان مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق منظمة مجتمع مدني محلية مقرها محافظة لحج تعمل في مجال التنمية وحقوق الانسان من خلال بناء القدرات والحكم الرشيد وحل النزاعات وبناء السلام