آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

فن


قناة المهرية تطلق باقة برامجية متنوعة خلال شهر رمضان .. تعرف على أبرزها

الأربعاء - 15 مارس 2023 - 04:36 م بتوقيت عدن

قناة المهرية تطلق باقة برامجية متنوعة خلال شهر رمضان .. تعرف على أبرزها

(عدن الغد) خاص :

تطلق قناة المهرية الفضائية باقة برامجية متنوعة خلال شهر رمضان، تلبي اهتمامات الأسرة اليمنية المختلفة وتتنوع في قوالبها الشيقة.

ويتصدر مسلسل دكان جميلة باقة المهرية وهو مسلسل اجتماعي درامي يتناول العديد من القضايا الاجتماعية المعيشية المعاصرة التي تواجهها معظم فئات الشعب اليمني، بقالب قصصي وكوميدي متسلسل.

وتدور أحداث المسلسل في إحدى القرى اليمنية، ويسرد قصة "جميلة" وهي فتاة عصامية مكافحة، كما يعرض محطات لصراعات بين الخير والشر، ومساعدة الناس، واستغلال الأزمات، والكثير من القضايا الاجتماعية، والمسلسل من تأليف وسيناريو الأستاذ محمد صالح الحبيشي أفضل كتاب السيناريو اليمنيين، ويشارك في انتاجه طاقم عمل مصري محترف بقيادة المخرج معتز حسام.

كما يضم المسلسل أبرز نجوم الدراما والكوميديا على مستوى اليمن، محمد قحطان، سالي حماده، نبيل الآنسي، نجيبة عبدالله، عبدالله الكميم، منال المليكي، توفيق الأضرعي، كمال طماح، هديل مانع، غيداء جمال، بكار باشراحيل، خالد البحري، مروى خالد، بشير العزيزي، فوزية قاسم، أشواق علي، مروان الزرقة، فريال يوسف، صالح الأسمر، نادر عزيز، خالد اليوسفي، سارة الآغا والوجه الجديد هبة الله خالد.

وتقدم باقة برامج ومسلسلات المهرية المسلسل الكوميدي "مدهش" الذي يناقش القضايا واليوميات المعيشية في عدن بقالب كوميدي، ويشارك فيه مجموعة من نجوم الكوميديا والدراما العدنية، منهم الفنانة أمل كعدل، إلى جانب قاسم رشاد، قاسم عمر، كاترينا السيد، وهيب داوود، عبدالحكيم قاسم، انصاف علوي،  احمد عادل، خالد زليخي، وهيب بركة، جميلة عبدالخالق، عارف الرياشي وآخرين.

وعلى مستوى البرامج يعود برنامج عبور بنسخته الثانية، عبر مقدمه عيسى الرحبي ليستعرض أبرز القضايا والمشكلات المجتمعية ويبحث في آثارها وتأثيراتها على الفرد والمجتمع وطرق معالجتها.

كما يواصل الإعلامي عارف الصرمي لقاءاته مع أبرز القيادات والنخب اليمنية المدنية والعسكرية في النسخة الثالثة من برنامج الخلاصة، الذي يحاول استخلاص مشهد الواقع اليمني ورؤى المستقبل.

وفي الخارطة الرمضانية تطلق المهرية برنامج رصيف الناس، الذي يتناول أبرز المهن الحرفية والصناعات التقليدية والحديثة، ويحاول الاقتراب من ظروف العاملين فيها، ويكشف أسرارها وتاريخها وأبرز التحديات التي تهدد بعضها بالاندثار، كما يقدم البرنامج أهم البيانات والأرقام الإحصائية حول المهن والأعمال وارتباطها بالأوضاع الاقتصادية.

وتتضمن خارطة المهرية برنامجيين حواريين يناقشا القضايا المجتمعية والثقافية والتاريخية في المهرة وسقطرى بصحبة مجموعة من أبناء المحافظتين، عبر برنامج ليالي مهرية في موسمه الرابع وبرنامج جلسة سقطرية بنسخته الأولى.

كما تتضمن باقة برامج رمضان على قناة المهرية مجموعة برامج دينية مثل في رحاب القرآن بشكله الجديد، إل جانب برامج أطفال في صحبة الآيات والموسم الثاني لبرنامج إضاءات بهية والموسم الحادي عشر لبرنامج سواعد الإخاء والمسلسل العربي التاريخي الحجاج والموسم الرابع لمسلسل قيامة عثمان.