آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

أخبار عدن


للشهر الثالث.. استمرار حملة أبان للنظارات الخيرية لمكافحة ضعف النظر المبكر

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - 02:47 م بتوقيت عدن

للشهر الثالث.. استمرار حملة أبان للنظارات الخيرية لمكافحة ضعف النظر المبكر

عدن (عدن الغد) خاص :

للشهر الثالث على التوالي تتواصل وبشكل مستمر حملة أبان للنظارات الخيرية لمكافحة ضعف النظر المبكر والتي تستهدف طلاب وطالبات عدد من مدارس مديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

وتجري الحملة الخيرية بالتنسيق مع السلطة المحلية في مديرية المنصورة ممثلة بمدير عام المديرية الأستاذ أحمد الداؤودي وبإشراف الدكتورة لينا علي مبجر اخصائية أمراض وجراحة العيون.

وفي تصريح صحفي أكد الأستاذ سالم الحكمي مدير مركز أبان للنظارات أن الحملة الخيرية التي ينفذها المركز تأتي ضمن الأعمال والأنشطة المجتمعية وتستهدف طلاب وطالبات المدارس الأساسية والثانوية في مديرية المنصورة لمكافحة ضعف النظر المبكر.

واضاف الحكمي أن الحملة استهدفت حتى الآن ثلاث مدارس حكومية وهي القادسية وبن زيدون وخديجة حيث أجريت آلاف الفحوصات الطبية لكشف ضعف النظر المبكر للطلاب والطالبات والطاقم التعليمي بالمدارس.

وأشار إلى أن المصابين بضعف النظر المبكر يتم صرف نظارات طبية لهم مجانا للأطفال من الصف الأول إلى الرابع فيما تصرف النظارات للاكبر سن مقابل رسوم رمزية لافتا إلى أن الذين يكتشف إصابتهم بأمراض العيون يتم إحالتهم إلى مركز أبان للنظارات في المنصورة حيث يتم الكشف وفحصهم عبر أطباء متخصصين وباجهزة حديثة.

وأكد الحكمي أن هناك عدد من الطلاب والطالبات أظهرت الفحوصات الطبية إصابتهم بأمراض خطيرة في العيون مثل كسل العين وضعف النظر بشكل ملفت مما يتطلب تدخلا جراحيا حيث وأن أسرهم من ذوي الدخل المحدود مطالبا بتدخل المنظمات والداعمين للتكفل بعلاجهم.

وشدد مدير مركز أبان للنظارات على ضرورة معالجة الحالات التي ظهرت عليها الأمراض الخطيرة حتى لا يفقد الأطفال حاسة البصر مشيرا إلى أن المركز يحتفظ بكامل البيانات والفحوصات للمصابين بتلك الأمراض.

كما طالب الحكمي بتدخل عاجل من المنظمات والداعمين من رجال الخير للتكفل بعلاج الأطفال الذين يعانون من أمراض في العيون وكذا مساعدة من لا يستطيعون شراء النظارات الطبية بسبب تدني دخل أسرهم.