آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

أخبار المحافظات


الاجتماع الدوري لمناقشة الجوانب الفنية والإدارية بتربية تبن

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 05:24 م بتوقيت عدن

الاجتماع الدوري لمناقشة الجوانب الفنية والإدارية بتربية تبن

لحج(عدن الغد)خاص:

ناقشت إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن محافظة لحج  'صباح اليوم _ عدداً من الجوانب الفنية والإدارية  المتعلقة  في إطار الإدارة وأقسامها ، والإدارات المدرسية وتقييم سير عملها  وتعزيز  جوانب القصور  وتطويرها  ، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري  الذي عقدته إدارة التربية ، بحضور الأستاذ محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم تبن ونائبه الاستاذ محمد محمود راجح  وذلك بقاعة الفقيد فضل صالح فضل في مقر الإدارة بصبر .

وفي بداية اللقاء رحب الكيله برؤساء وأعضاء اقسام إدارة  التربية والتعليم ، مؤكدا  على أهمية اللقاءات الدورية  للتباحث حول أفضل وأنجع الطرق لتطوير العمل الفني والاداري وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال لما من شأنه يعود بالفائدة على العملية التربوية و التعليمية .

وقد كرَس اللقاء  الدور الذي يلعبه ( التوجيه التربوي  ، و التعليم ، و الرقابة)  _على حد سواء_  في إنجاح أو إفشال العملية التعليمية وما يتوجب العمل به في وضع  المعالجات والحلول التي تواجه الإدارات المدرسية ورفع التقارير الميدانية، وعلى أعضاء التوجيه التأكد من جاهزية الإدارات المدرسية لنهاية العام الدراسي وما يترتب عليهم نحو ذلك  . 
كما تمحور الاجتماع حول عدد من المواضيع أهمها: الاحترام لقواعد العمل الوظيفي والانضباط وفق الأنظمة التربوية ،و أن الالتزام بالتوجيهات وتنفيذها ضرورة تضمن تجنب تسطير أي إجراءات مخالفة .
فيما جدول الاجتماع اللقاءات المقبلة مع إدارات التعليم الثانوي ،والتعليم الأهلية ، لتدارس  بعض الجوانب الإدارية والفنية ، كما تضمن الاجتماع  مناقشة  التجهيزات المعدة لتكريم مجالس الآباء والأمهات خلال الأيام القادمة ,  نظرا جهودهم المسطرة في تخفيف الحمل التعليمي في المدارس .

كذلك طرحت  على طاولة  الاجتماع جملة من الإشكاليات والمقترحات لعدد من رؤساء أقسام الإدارة ( التعليم الأهلي ، والفتاة ، والوسائل ، والتدريب ، والأغذية ، الرقابة ) صبت مضمونها تطوير المنظومة التعليمية والتي  سيتم النظر فيها  والتباحث حولها مع مديري مكتب عام التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ، والسلطة المحلية بالمديرية الاخ محسن جعفر ، اللذين وجهت لهما  في ختام الاجتماع ، رسالة شكر و ثناء مقابل الجهود المبذولة في استقرار الأوضاع التعليمية .
 

*من فهد العكمة