آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:00م

أخبار المحافظات


مدير عام طورالباحة يستقبل وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

الأحد - 05 فبراير 2023 - 05:47 م بتوقيت عدن

مدير عام طورالباحة يستقبل وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

طورالباحة (عدن الغد ) ماجود السحيري

استقبل مدير عام مديرية طور الباحة العميد الركن بسام الحرق اليوم الأحد الـ5 من نوفمبر 2023م، وفد لجنة الصليب الأحمر الدولي برئاسة منسق اللجنة لمحافظتي لحج والضالع "سيمون سولر"، ومعه مندوب المياه والإعمار عمر الغزالي والمنسق الميداني علي محمود والمهندس خلدون شطارة وخالد باعوين.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام المديرية بممثلي لجنة الصليب الأحمر الدولي، مشيداً بدور وجهود اللجنة الإنسانية المختلفة في عدد من المحافظات، لسيما في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأكد العميد الحرق أن قيادة السلطة المحلية في المديرية تقدر عاليًا جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتدخلاتها في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة أهم الإحتياجات والخدمات في الجانب الإنساني والصحي وغيرها من الجوانب الآخرى التي تحتاجها المديرية.

وأستعرض الحرق جانبًا من الإحتياجات والمشاريع الصحية والإنسانية التي تستدعي تدخلات عاجلة في المديرية.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة أهم المشاريع المائية والصحية التي تحتاجها المديرية.

من جهته أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور أحمد هيكل إلى أهمية دعم القطاع الصحي ودعم مستشفى المديرية بالأدوية والأجهزة والمعدات الطبية وتأهيل كادر طبي متخصص في اجرى العمليات الجراحية وتأهيل عدد من الأقسام في مستشفى المديرية.

حضر اللقاء
مدير مكتب المدير العام رشدي ثابت ومدير المنطقة الأمنية الثانية بالمديرية العقيد علوان العطري ومدير مستشفى المديرية رفعت مكرد ومدير إدارة المياه عبد الوهاب شعلان ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي أنور احمد علوان وعضو قيادة الإنتقالي بالمحافظة محسن عبد الله.