وفاة شخص وإصابة ستة اخرين في حادث مروري بأحور

احور (عدن الغد) خاص:

توفي شخص عند وصوله المستشفى بدقائق وتعرض ستة آخرين لإصابات بين خطيرة ومتوسطة، إثر انقلاب سيارة نوع نوها ظهر اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 في طريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا وذلك قبال منطقة عرقة الساحلية التابعة لمحافظة شبوة  المحاذية جغرافيا لمناطق مديرية أحور محافظة أبين وعلي متنها 7 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى مديرية أحور الذي يبعد مسافة 75 كيلو متر شرقا من عرفة إلى مدينة أحور عاصمة المديرية.

وأجريت الاسعافات الأولية للمصابين في قسم طوارئ المستشفى بكوادر صحية متطوعة لعدم توفر طبيب متخصص في الطوارئ

ويعد هذا هو الحادث الثاني الذي يستقبله مستشفي مديرية أحور في غضون 24 ساعة حيث استقبل المستشفى ظهر يوم امس الاثنين 5ديسمبر 2022 جثة طفل عمره عامين و إصابة والده وأمه واثنين آخرين من أسرته، وجميعهم من أسرة واحدة من منطقة يافع كانوا قادمين من الزهرة وانقلبت بهم سيارتهم في منطقة حيد يحي غربا من اتجاه عاصمة المديرية أحور وتم اسعافهم بسيارتي إسعاف المستشفى على نفقة مدير مكتب الصحة الاخ المدحدح.

وأفاد الأخ احمد المدحدح الجفري  مدير مكتب الصحة والسكان القائم بأعمال مدير مستشفى أحور أنه اضطر إلى مرافقة المصابين والجثة في هذا الحادث الأخير.
وأشار المدحدح أن تكاليف وقود ونقل المصابين إلى عدن وكذلك نقل الجثة تكفل بها مشكوراً رجل البر والاحسان رجل الأعمال السعودي السيد حسين عبدالرحمن العطاس صاحب  ترخيص انشاء مشروع أسمنت أحور ( الذي حالت الأوضاع الأمنية التي شهدتها اليمن اثناء ثوره 2011 من القيام بالأعمال الإنسانية لمشروعه).

وقال المدحدح أن السيد العطاس تبرع بعشره الف ريال سعودي  لتذليل صعابنا وخصصها للوقود في نقل المصابين في الطرق وايضا لتشغيل مولد المستشفى وذلك تفاعلا مع حادثة اول أمس و تزامنت مساعدته في يوم وقوع الحادث الاخير وهذا تسخير من الله سبحانه وتعالى، والثواب والأجر للسيد العطاس الذي يستحق الشكر والعرفان من الجميع.

اسماء الذين تعرضوا للحادث:
المتوفي 1- محمد أحمد محمد علي القفعي من لودر  أبين منطقة امحلحل     المصابين. 2- عبدالرحمن  احمد محمد المجيدي من محافظة تعز العمر 23عاما تعرض لكدمات في العمود والصدر. والرأس. 3- خالد احمد محمد المجيدي 21 عاما من محافظة تعز تعرض لكسر في الساق والقدم. اليمنى.  4- محمد احمد عمرالمشرقي من مديرية لودر   60 عاما -كدمات وجروح في الرجل. 5- محمد يسلم بن رشيد من مديرية حورة محافظة شبوة. 6- محكد عبدالله سالم الشبعان من حول مهدي مديرية أحور.  7- غادر  المستشفى لعدم وجود إصابات دون معرفة إسمه