آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

أخبار وتقارير


عملية عسكرية مشتركة في لحج وتعز تحت مسمى "سهام الغرب"

الخميس - 10 نوفمبر 2022 - 04:40 م بتوقيت عدن

عملية عسكرية مشتركة في لحج وتعز تحت مسمى "سهام الغرب"

(عدن الغد)خاص:

كشفت مصادر مطلعة، عن عملية عسكرية مشتركة -أطلق عليها اسم "سهام الغرب"- لتطهير شمال وغرب محافظة لحج وجنوب محافظة تعز من خلايا وعناصر إرهابية تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأفادت المصادر، إن عملية "سهام الغرب" مشتركة من جميع الوحدات العسكرية، بإشراف محافظ محافظة لحج اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ/ نبيل شمسان.

وذكرت المصادر، أن العملية أتت بناءاً على مخرجات اجتماع لم الشمل في محافظة لحج بين مختلف القوات العسكرية والأمنية نظراً لما تسببت به تلك الخلايا الإرهابية من دمار وسفك دماء وعبث في هذه المناطق منذ أكثر من عام.

وكان اجتماع لم الشمل قد عقد، عصر أمس الأول (الثلاثاء)، في منزل محافظ محافظة لحج وضم قيادات عسكرية وأمنية كبيرة في المحافظة، والذي يعد الأول من نوعه يجمع في لقاء واحد فرقاء عسكريون وأمنيون منذ أحداث أغسطس 2019م.

كرس اللقاء الذي ترأسه محافظ لحج رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، وبحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد القوات البرية الجنوبية ومدير شرطة لحج والعميد عبدالغني السروري والعميد أبوبكر الجبولي والعميد وافي الغبس والعميد ياسر الصوملي والعميد رامي الصماتي وأركان الحزام الأمني لحج العقيد توفيق الهابون والمقدم باسل راجح قائد شرطة الدوريات وامن الطرق لحج ومدراء عموم مديريات طور الباحة والمقاطرة ومدير شرطة طور الباحة، كرس مناقشة جهود توحيد الصفوف وتنسيق التعاون الميداني عسكريا وأمنيا. 

وخرج اللقاء ببنود كوثيقة مبادئ لتوحيد الصف وجمع الكلمة وتجاوز التباينات السابقة والتأكيد على الإبتعاد عن كل ما يثير الخلاف والشقاق، وتعاهدت القيادات عهدا بالله تبناه القائد عبدالغني الصبيحي وأجمع عليه الحاضرون، مؤكدين على رص صفوفهم وتوحيد كلمتهم كقوة موحدة لا يتوجه سلاحها إلا ضد الميليشيات الحوثية ورفع الجاهزية والاستعداد لأي طارئ والتعاون المشترك والبدء بعملية تطهير المناطق من الخلايا الإرهابية التي زرعتها الميليشيات واستغلتها لأعمال التفجيرات الإرهابية والتقطع والتخريب.

كما أجمع الحاضرون على ملاحقة خلايا الإرهاب والقبض على الخارجين عن القانون وعصابات القتل والتقطع وكل الذين لديهم ملفات وقضايا لدى الأمن والنيابة. وأقر اللقاء أيضا عددا من الإجراءات أهمها تشكيل غرفة عمليات مشتركة يكون أعضائها من جميع القوات العسكرية والأمنية المتواجدة في المديريات المتداخلة (طورالباحة - المقاطرة - القبيطة - حيفان) ومقرها الرئيسي في طور الباحة وترتبط بالعمليات المشتركة لحج وعدن للتنسيق والتعاون وتوحيد الجهود.

من/  فارس الشعبي