الدكتوراه بامتياز للباحث بدر النسي من كلية الآداب عدن

(عدن الغد)خاص:

شهدت قاعة الدراسات العليا في رحاب كلية الآداب بجامعة عدن صباح يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022م، المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه للباحث/ بدر سالم النسي الموسومة بـ (الصلح والهدنة منذ العهد النبوي والخلافة الراشدة حتى العصر الأموي).

وتكونت لجنة المناقشة العلمية والحكم من الأستاذ الدكتور/عباس علوي حسين فرحان رئيس اللجنة مناقشا داخلياً، والأستاذ الدكتور/عبدالفتاح قاسم الشعيبي عضو اللجنة مشرفاً علمياً، والأستاذ مشارك الدكتور قائد حميد عضو اللجنة مناقشاً خارجياً من جامعة لحج.

وبعد مناقشة مستفيضة لأطروحة الباحث أكدت لجنة المناقشة والحكم على رصانة الأطروحة وتميزها وتناسقها منهجا وتطبيقا وتبويبا ومناقشة، وأشادت اللجنة بالجهد الذي بذله الباحث، الذي يمثل إضافة نوعية إلى المعرفة في مجال التاريخ الإسلامي، وتم قبول الاطروحة لنيل درجة الدكتوراه في التاريخ الإسلامي بتقدير عام ممتاز.

حضر المناقشة العلمية عدداً من رؤساء الأقسام العلمية يتقدمهم الأستاذ الدكتور/ محمد رجب جرادة رئيس قسم التاريخ، والأستاذ الدكتور/ خالد العزاني رئيس مركز اللغة العربية، وأعضاء الهيئة التعليمية في كلية الآداب وجمع من كبير من أقارب وزملاء وأصدقاء الباحث.