آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:02م

مجتمع مدني


جمعية اليسر بحصن عطية تختتم ثلاث دورات تدريبية

الإثنين - 03 أكتوبر 2022 - 09:25 م بتوقيت عدن

جمعية اليسر بحصن عطية تختتم ثلاث دورات تدريبية

ابين (عدن الغد) خالد عباد

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وتحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين وبدعم من لجنة الإنقاذ الدولية وتنفيذ جمعية اليسر اختتمت في مقر جمعية اليسر بحصن بن عطية بمديرية خنفر ثلاث دورات تدريبية في الخياطة والحياكة وصناعة الاكسسوارات الذي شارك فيها  ٦٢ امرأة بهدف تمكينهم اقتصاديا.

وخلال الختام ثمن مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي جهود الداعمين والمنفذيين وطالب باستهداف منظمات ومناطق أخرى.

من جانبه أكد  الدكتور فيدل منذوق مدير عام  مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأبين على تمكين النساء اقتصاديا من خلال اكسابهم مهنة تساعدها في تحسين معيشتها.

وشدد د. فيدل على استغلال الفرص وتوفير مراكز منتجة يتم من خلالها إكساب النساء مهن وضمان لهم عمل في خطوط الإنتاج كمصدر دخل شهري ويتم تطوير خطوط الإنتاج وتحويلها إلى مراكز استثمارية يتم من خلالها تشغيل الايادي العاملة من الأسر الأشد فقراً وتضمن مصدر دخل لهم .

مقدماً شكره للداعمين لجنة الإنقاذ الدولي  والمنفذيين  جمعية اليسر وحث منظمات المجتمع المدني بالحفاظ على هذه المراكز والتفكير في تطويرها وجعلها خطوط إنتاج مستدامة .

وعقب الختام طاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور فيدل منذوق سعيد ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي وممثلي منظمة الإنقاذ الدولية بصالة معرض المنتجات التي نألت استحسان الجميع.

حضر الاختتام ممثلي منظمات المجتمع المدني في مديرية خنفر وممثلي عن منظمة الإنقاذ الدولية.