آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:01ص

وفيات


المجيدي ينعي فقيد الوطن والحركة الوطنية المناضل والأديب سعيد الجناحي

السبت - 01 أكتوبر 2022 - 03:29 ص بتوقيت عدن

المجيدي ينعي فقيد الوطن والحركة الوطنية المناضل والأديب سعيد الجناحي

(عدن الغد) خاص

بعث السفير ومحافظ لحج السابق، الأستاذ أحمد عبدالله المجيدي، برقية عزاء ومواساة في وفاة السياسي والمناضل والأديب سعيد الجناحي، الذي وافته المنية اليوم، بعد حياة حافلة بالكفاح والعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد المجيدي في برقيته بمناقب الفقيد الجناحي ودوره الوطني والقومي باعتباره من المؤسسين لحركة القوميين العرب، وأبرز مناضلي الحركة الوطنية اليمنية.

وأكد الأستاذ أحمد المجيدي أن برحيل الهامة الوطنية المناضل سعيد الجناحي يكون الوطن قد خسر أحد رموزه الوحدويين، الذين تركوا بصمات نضالية وتضحيات جليلة.

وتطرق المجيدي إلى الإنتاج الوطني الفكري للفقيد الجناحي ومؤلفاته التي تحدث فيها عن تاريخ الثورة والنضال الوطني والصحافة اليمنية، وتأسيسه لصحيفة "الأمل" التي تعد أول صحيفة معارضة على المستوى الوطني، فضلا عن كونه من الروّاد المؤسسين لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

وعبر السفير ومحافظ لحج السابق الأستاذ أحمد المجيدي في برقيته عن أصدق التعازي والمواساة إلى جميع أفراد أسرة الفقيد الجناحي، وإلى كافة أبناء هذا الوطن الغالي بهذا المصاب الجلل.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون".