مركز اليمن يصدر عدده الثاني من "حقوقنا" ويفتح ملفاً خاصاً عن القضية التهامية

(عدن الغد) عدنان حجر

في حلة جديدة ومواد قيمة لنخبة من الكتاب صدر العدد الثاني من مجلة " حقوقنا " عدد سبتمبر 2022م الصادرة عن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في العاصمة عدن ..

العدد تناول الأعمال والجهود والبرامج والأنشطة التي نفذها المركز مع تسليطه الضوء بصورة أشمل لاختتام اعمال برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن وورش العمل واللقاءات المجتمعية التي ينفذها المركز بحضور ومشاركة جهات الاختصاص والعلاقة.. وكذا المبادرات المجتمعية التي نفذها المركز برعاية مركز اليمن ومؤسسة رنين اليمن .. وتقييم مخرجات خمس قضايا تناولها المركز ضمن أنشطته وبرامجه..
ومصفوفة القضايا لمخرجات المنتديات الحوارية ضمن مشروع تعزيز الامن على المستوى المحلي الذي نفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن وكذا القضايا التي جرى مناقشتها  في المنتديات الحوارية 
والمخرجات والـتوصيات التي خرجت بها هذه المنتديات..

كما تناولت صفحات المجلة مقالات وتقارير حول إعادة الإعمار في اليمن بين الدعاية والواقع والمتطلبات .. ولاحقوق بدون سلام والهدنة وقضية المرتبات وحصاد عام من عطاء الكويت لليمن والمهمشون في اليمن .. ودور الجامعة في حل مشكلات وتحديات المجتمع والتنمية المستدامة.. والمفاهيم الخاطئة للتنمية والنقابات والتعليم والبردوني المبصر في الزمن الاعمى ..وعناوين اخري تستحق الاطلاع والقراءة والاهتمام ..

كما أفردت المجلة في عددها هذا ملفا خاصا تضمن تقريرا للكاتب / عدنان حجر ..حول القضية التهامية كقضية تاريخ وارض وانسان ..تهامة وسببب التسمية وتهامة جغرافية واهمية  وتهامة والإنسان التهامي وتهامة والأنظمة الحاكمة ..والقضية التهامية وأهداف ومطالب القضية التهامية..

تجدر الاشارة أن المجلة تدار بواسطة .. الاستاذ محمد قاسم نعمان رئيسا للتحرير ..والاستاذة سماح جميل عبده مديرة للتحرير ..والدكتور سامي محمد قاسم سكرتيرا للتحرير ..التصميم والإخراج الاستاذ حسين الانعمي .