آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

وفيات


قيادة اللواء الرابع درع الوطن تعزي في استشهاد الشيخ علي حسن الاغبري

الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022 - 11:05 م بتوقيت عدن

قيادة اللواء الرابع درع الوطن تعزي في استشهاد الشيخ  علي حسن الاغبري

لحج ( عدن الغد ) خاص :

" قال تعالى":

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً}. 

ببالغ الحزنِ والالم والرّضا بقضاء الله وقدره، تعزي   قيادة اللواء الرابع درع الوطن   اولاد الشهيد وقبيلة الاغبره  خاصه وكافة ابناء الصبيحة والوطن عامه وذلك باستشهاد الشيخ القبلي والشخصية الاجتماعية المناضل الشيخ علي حسن ثابت الاغبري عصر يومنا هذا 27/9/2022م في احدى مشافي العاصمة عدن  بعد ثمان سنوات من  المعاناة جراء الإصابة البليغة  التي تعرض لها وهو يقارع مليشيات الحوثي الرافضيه من مسافة الصفر في جبهة الجحار غرب محافظة لحج .

 انها لخسارة كبيرة والمصاب جلل باستشهاد شخصيه اجتماعيه وقبليه وسياسيه مناضلة ووفية ومحبه لوطنها ودينها  ونموذج في الحنكة والكفاءة والشجاعة في ميادين الشرف والبطولة لقد صال وجال في مقدمة الصفوف في مواجهة العدوان الحوثي الغاشم على مسقط راسه ومديريته المضاربة وراس العارة  وقاتل قتال الابطال واستأسد بكل كبرياء وشموخ حتى نفذت ذخيرته وتعرض لأصابه بليغه و من ثم تم  اسرة من قبل الروافض وعمدوا اهماله  وعدم علاجه وهذا ماجعله مقعدا على الفراش ومتنقلا من دوله الى اخرى لتلقي العلاج وان كان اكثر سفره وعلاجه  على حسابه الخاص الا انه لم يستفيد بسبب ماتعرض له من اهمال اثناء الاسر بيد مليشيات مران .

كما استشهد  حينها قائد الجبهة العميد الركن طه علوان البوكري  بمعية العديد من  الابطال من ابناء قبيلة الاغبره والبوكره وباقي قبائل الصبيحة  الذين ارتقو  الى بارئهم بعد انزال شر  هزيمه  بمليشيات مران الغازية لمسقط راسهم.

وختاما إننا باسمنا وباسم ضباط وصف ضباط وجنود اللواء الرابع درع الوطن نتقدم بصادق العزاء وخالص المواساة لاولاد الشهيد وهم الشيخ  ياسر وعبدالرحمن وفارس علي حسن كما نعزي شقيقه الشيخ علي الزغير الاغبري وكافة اهله وذويه ومحبيه وقبيلة الاغبره خاصه والصبيحة والوطن عامه .

 سائلين ومتضرعين للمولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان .

 انا لله وان اليه راجعون

الاسيف / 

عبدالخالق علي بن علي الكعلولي قائد اللواء  الرابع درع الوطن