آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

رياضة


"باعامر" والزمن الكروي الجميل في فعالية الخيصة بالمكلا

الجمعة - 23 سبتمبر 2022 - 11:10 م بتوقيت عدن

"باعامر" والزمن الكروي الجميل في فعالية الخيصة بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

شهدت قاعة منتدى الخيصة الثقافي الاجتماعي في المكلا، مساء اليوم الجمعة، أمسية رياضية، ألقى فيها الكابتن عبدالله أحمد باعامر، نجم أندية حضرموت والمنتخبات الوطنية، مدرب المنتخبات والخبير الكروي، محاضرة تحت عنوان، (صفحات من رياضتنا في الزمن الكروي الجميل وواقعنا الرياضي).

حيث استعرض الكابتن باعامر في محاضرته، صفحات من رياضة حضرموت، في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، عندما كانت تعيش الكرة الحضرمية عصرها الذهبي، مشيرا الى أسماء كثيرة من النجوم التي لمعت في سماء الكرة، والانجازات والنجاحات التي كانت تحققها الأندية في المنافسات المحلية، وكذلك الحضور الرائع الذي كانت تظهر به منتخبات حضرموت، في المنافسات الخارجية، وفي مواجهة العديد من منتخبات الدول الزائرة لحضرموت.

وأفرد الكابتن عبدالله باعامر جزء من محاضرته، للحديث عن تجربته الكروية، سواء مع الأندية أو على مستوى المنتخبات الوطنية، والتي اكتسب من خلالها تجارب قيمة. أنتجت مدربا ناجحا، حققت الأندية التي دربها ألقاب وبطولات تخلد أسمه لزمن طويل قادم، عوضا عن ان كل تلك التجارب والخبرات، جعلت من الباعامر خبيرا كرويا لا يقل مكانة عن كبار خبراء الكرة العرب والعالم.

كما تناول الكابتن باعامر في محاضرته، أوضاع الرياضة في بلادنا وفي حضرموت على وجه الخصوص، التي قال انها تأثرت بالتغيرات العامة التي تشهدها البلاد، وان المستوى الكروي في حضرموت بحاجة للاهتمام، من قبل القيادات الرياضية والسلطة المحلية، وايلاء مزيد من العناية بالعناصر الشبابية، التي تعطي مؤشرات انها مشاريع لاعبين ونجوم كرة في المستقبل، مطالبا بعودة الأنشطة اللاصفية للمدارس، وأن تأخذ الرياضة المدرسية مكانتها التي تستحقها.

شهدت الفعالية حضورا كبيرا من القيادات الرياضية والشبابية، وعدد كبير من الاعلاميين الرياضيين، والمهتمين بالشأن الرياضي وأعضاء وأنصار المنتدى، الذين أضفوا على الفعالية كثير من الفائدة، من خلال مداخلاتهم وتعقيباتهم وأسئلتهم، التي تفضل الكابتن عبدالله باعامر بالرد عليها قبل اختتام الفعالية.