آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

فن


بالفن و المظهر الراقي نرتقي بفنوننا الجميلة

الخميس - 08 سبتمبر 2022 - 08:03 م بتوقيت عدن

بالفن و المظهر الراقي نرتقي بفنوننا الجميلة

حضرموت((عدن الغد)) حسن علوي الكاف

بقلم / حسن علوي الكاف 

شدني في أحد سمرات مناسبات الأعراس بمدينة الغنّاء تريم طاقم موحد لمجموعة من عازفي الايقاعات و هذا المظهر الجميل يدل على حرصهم الراقي بالفن وإعطاء صورة جميلة ورائعة على الفن الحضرمي وتطويره وأتمنى من الآخرين أن يحذو حذوهم في ظل إنتشار واسع لحفلات الأعراس والحفلات وبثها عبر وسائل الإعلام المختلفة داخل الوطن وخارجه، 
مطلب الجميع أن تكون حفلاتنا راقية في كل شيء بما فيها اللبس بقدر الإمكان كما شدني بمجموعة سماء الفنية التي تضم شباب من مدينتي تريم و سيئون عدم تناولهم لشجرة القات في الحفلات و الأعراس والمقايل كونه يعطي إنطباع سيئ لدى الآخرين وهي سلوكيات خاطئة لم نعرفها من قبل إلا في العقود الأخيرة. 
نتمنى أن نرى فنوننا اليمنية المختلفة ترتقي في كل شيء صوت وأداء وعزف واختيار للأعمال الفنية ولبس نضيف وعمل بروفات مكثفة تكتمل معها الصورة الفنية والا يكون هناك إخلال بالمنظومة الفنية وتعكير صفوها من مجون وحركات غير لائقة . 
شكري وتقديري لفرقة سماء الفنية ومنتسبيها من الغنّاء تريم و سيئون الطويله فأنتم تستحقون التكريم باظهاركم بهذا المظهر والمنظر النظيف والمتجانس وبالسلوك الحسن ترتقي فنوننا الحضرمية الجميلة .  
ثقتنا كبيرة في الجميع بأن لديهم نفس الشعور بأن يرتقوا بفنوننا الأصيلة وقيمها دون المكابرة في اللبس وفق الله الجميع للخير والسداد ...