آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار المحافظات


المهرة .. مرصد "معك" للحقوق والحريات ينظم ندوة بعنوان : حقوق الموظف في القانون اليمني

الخميس - 11 أغسطس 2022 - 11:45 م بتوقيت عدن

المهرة .. مرصد "معك" للحقوق والحريات ينظم ندوة بعنوان : حقوق الموظف في القانون اليمني

الغيضة (عدن الغد) لميس الاصبحي

برعاية الاستاذ محمد علي ياسر محافظة محافظة المهرة ، و بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتنسيق مع مكتب حقوق الإنسان اقام صباح اليوم الخميس الموافق 11/8/2022م مرصد "معك" للحقوق و الحريات برنامج توعوي للحقوقين في محافظة المهرة بعنوان حقوق الموظف في القانون اليمني.


البرنامج التوعوي الذي أقيم في قاعة مديرية الغيضة وحضره مدير عام مكتب حقوق الإنسان م.المهرة الأستاذ محمود علي القميري،الذي بدوره افتتح الندوة مثمنا حرص منظمات المجتمع المدني بالمشاركة و التعاون مع مكتب حقوق الإنسان للعمل معا من أجل تنفيذ و متابعة كل ما يتعلق بالتشريعات و القوانين الخاصة بحقوق الإنسان وحمايتها.


من جهته اشار رئيس مرصد معك للحقوق والحريات عثمان سعد سالم مهومد، أن الندوة تمثل لقاءا تواصليا بين المحاميين و الحقوقين لغرض إضفاء المعرفة عن مفهوم الوظيفة وانواع الموظف وواجبات الموظف، وشروط الأساسية و الثانوية لتعيين الموظف العام والحقوق الدستورية و الإدارية و الحقوق الاجتماعية وواجبات الموظف العام حسب ما ورد في قانون الخدمة المدنية.

و قال رئيس مرصد معك للحقوق والحريات أن الهدف من انشاء المرصد الذي تعتبر الندوة هذه اول عمل له، نسعى من خلال المرصد المساهمة في نشر حقوق الإنسان ومناصرة قضاياهم و رصدها وتوثيقها و دعم قضايا المرأة والطفل و الفئات المهمشة و الأقليات.


و في نهاية الندوة التي قدمها الدكتور والمحامي حمود الفقيه،ثمن المشاركون دور مكتب حقوق الإنسان و مرصد معك مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات لرفع الوعي و التثقيف حول حقوق الإنسان بين كافة الشرائح.

 

حضر الندوة الاستاذ عبدالله أحمد عبيد بقرف من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والاستاذ محفوظ عليان رئيس اتحاد نقابات المهرة، و الأستاذ سامي سعيد مسلم نقيب نقابة المعلمين، و د. عادل النهاري امين شرعي و عدد من المحاميين و الحقوقين الناشطين في حقوق الإنسان.