مليشيات الحوثي تواصل أختراق الهدنة المعلنة من قبل الامم المتحدة في جبهة الملاحيظ

(عدن الغد) خاص

شنت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء الموافق 2022/8/9 قصفا استهدف مواقع الجيش الوطني في جبهة الملاحيظ بمديرية حيدان بمحافظة صعدة في إختراق الهدنة المعلنة من قبل الامم المتحدة بين الجيش الوطني والمليشيات الحوثية الانقلابية رغم تجديدها بداية هذا الشهر.

وتعرضت مواقع قوات اللواء الثالث عاصفة في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر للعديد من طلعات الطيران المسير وإلقاء القنابل على مواقع الجيش في قرى المدافن وجبال الكامح .

ونتج عن الاستهداف جرح عدد من أبطال اللواء الثالث عاصفة بعد ان القى الطيران المسير قنابل على مواقع ومتارس جنود اللواء المرابطين في جبهة الملاحيظ، وإصابة كلا من المساعد "حمزه سعيد عمر غمري" والجندي "عابد محمد الزايدي" بجروح خطيرة.

و قال قائد اللواء الثالث عاصفة اللواء/ محمد العجابي ان مليشيات الحوثي تواصل أختراق الهدنة المعلنة من قبل الامم المتحدة رغم تجديدها لمدة شهرين، مضيفا أن عدد الاختراقات بلغت صباح اليوم أكثر من 5 خرقا للهدنة المعلنة وذلك باستخدام الطيران المسير وقذائف المدفعية، والعيارات المتوسطة والخفيفة.

وأشار العجابي الى ان المليشيات لم تلتزم بالهدنة الاممية وبان المليشيات لا عهد لها ولا ميثاق مؤكدا استمرار الجيش الوطني بالهدنة المعلنة وبتعليمات القيادة السياسية المتمثلة بمجلس القيادة الرئاسي.

وتابع العجابي بان المليشيات تستخدم العيارات المباشرة والقناصة والمدفعية على مواقع قوات اللواء الثالث عاصفة وتستمر بتحشيد المستمر واستحداث المتارس والخنادق.

ورصدت قوات اللواء الثالث عاصفة أكثر من 10 خرقا للهدنة منذ تجديدها بداية هذا الشهر والتي تستمر لشهرين.

وتستمر مليشيات الحوثي الانقلابية في عمليات خرق الهدنة المعلنة من قبل الامم المتحدة في ظل التزام قوات اللواء الثالث عاصفة بوقف عمليات اطلاق النار بحسب توجيهات القيادة السياسية والعسكرية.