آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:17م

أخبار عدن


وزير الشباب والرياضة نايف البكري يدعم كلية التربية الرياضية بـ (10) مليون ريال

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 09:56 م بتوقيت عدن

وزير الشباب والرياضة نايف البكري يدعم كلية التربية الرياضية بـ (10) مليون ريال

(عدن الغد) خاص:

 

وجه معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الثلاثاء، بدعم كلية التربية الرياضية، بمبلغ وقدره 10 مليون ريال، لمساعدتها في ترميم وتأهيل مبنى الكلية، الواقع بمديرية خور مكسر بمحافظة عدن.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الوزير نايف البكري، اليوم بمكتبه، عميد كلية التربية الرياضية د. عزان عبده قائد ونائبه وسيم عبد المنان، لمناقشة سبل دعم الوزارة للكلية الوليدة، وبما يمكنها من استقبال الطلاب الملتحقين بها في العام الدراسي الجديد 2022/ 2023.

وحث قيادة الكلية، "على ربطها باللجنة الأولمبية اليمنية، لغرض تأهيل طلابها في مختلف الدورات، والتنسيق مع الجامعات في الوطن العربي للاستفادة من خبراتها وكوادرها، مبينًا إن الوزارة تسعى إلى إعادة تأهيل الصالة الرياضية بمدينة خور مكسر التي تعرضت للدمار أبان حرب مليشيات الحوثي على عدن".

وأضاف، "لابد من التسريع في العمل والبدء في إعادة المباني والقاعات وترجمة الأهداف والنوايا على أرض الواقع، بالتنسيق مع الجهات المعنية في جامعة عدن و(وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، والمحافظة)، وبما يسهم في نجاح عمل الكلية وقيامها بالدور المنتظر منها".

من جانبه، "شكر عميد كلية التربية الرياضية د. عزان عبده قائد، "جهود معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، في دعم الكلية وتهيئة الظروف المناسبة أمامها ليغدو عملها واقعا ملموسًا وشاهدًا على حسن التفكير والتدبير لمعالي الوزير، الذي لولاه ما وصلنا إلى هذه المرحلة المتقدمة من العمل".

وتابع، "سيسجل التاريخ بأحرف من نور إن الفضل بعد الله عزّ وجلّ في تأسيس كلية التربية البدنية، يعود في المقام الأول لمعالي الوزير نايف البكري، متمنيًا إن تسارع الجهات المعنية الأخرى إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للكلية، وبما يمكنها من تقديم رسالتها على الوجه الأكمل، مؤكدًا في ذات الوقت إن الكلية ستسهم في تطوير الرياضة وتزويدها بالكوادر المتخصصة في كافة الألعاب".

وكانت كلية التربية الرياضية، قد أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل للدفعة الأولى للعام الجامعي 2022/ 2023، للطلاب الراغبين بالالتحاق بالدراسة الجامعية في تخصصاتها: (الإدارة الرياضية، علم التدريب الرياضي، كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، الملاكمة، التايكواندو، التغذية والعلاج الطبيعي، والتربية البدنية".

حضر اللقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة ورئيس المكتب الفني بالوزارة د. حسن عبدربه، ومدير عام الاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتص، ومدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي رائد نعمان طه، عام التدريب والتأهيل سعد العمري، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن عرفات محمد علي، وعضو هيئة التدريس في الكلية د. قيصر علمي