آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:14م

المهجر اليمني


اليوم .. سحب قرعة كأس الولايات الأمريكية للجاليات اليمنية للقدم والطائرة بولاية ميشجن

السبت - 06 أغسطس 2022 - 06:15 م بتوقيت عدن

اليوم .. سحب قرعة كأس الولايات الأمريكية للجاليات اليمنية للقدم والطائرة بولاية ميشجن

(عدن الغد) خاص

تسحب يوم اليوم السبت قرعة كأس الولايات الأمريكية للجاليات اليمنية لكرة القدم التي تستضيفها ولاية متشجن خلال الفترة من ال٣١ اغسطس وحتى ٥ سبتمبر  .

وستسحب القرعة بمشاركة ٩ فرق تمثل جاليات اليمن في مختلف الولايات الأمريكية .

وتشارك في البطولة فرق هامترامك اف سي ، يمن يونايتد كاليفورنيا ، ايم ، شباب اليمن ، الباي ايريا ، يونايتد ألاباما ، ميد سوث يونايتد ، يمن يوناتيد ميشجن.٧

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة طاهر الظاهري ان البطولة ستقام بنظام الثلاث مجموعات ، حيث تضم كل مجموعة ثلاث فرق يتأهل منها اصحاب المركزين الأول والثاني في مجموعة اضافة الى افضل اثنين احتلوا المركز الثالث الى ادوار خروج المغلوب .

واضاف الظاهري : سيتم تقسيم الفرق الى ثلاثة مستويات قبل سحب القرعة ، بحيث تتجنب فرق الولاية الواحدة الوقوع في نفس المجموعة.

وأشار الظاهري أن فرق المستوى الاول ستضم ( هامترامك وشباب اليمن ، ايم ميشجن ) ،  بينما ستضم فرق المستوى الثاني يمن يونايتد كاليفورنيا ، باي ايريا كاليفورنيا ، يونايتد نيويورك ، اما فرق المستوى الثالث فستكون ( يونايتد ميسجن ، ميد سوث ، يونايتد الاباما .

وطالب الظاهري من جميع الفرق المشاركة مساعدة اللجنة المنظمة على انجاح البطولة ، والتحلي بالروح الرياضية ، والحفاظ على مبادئ اللعب النظيف والتنافس الشريف .


وبين الظاهري بأن الهدف من هذه البطولة هو تعزيز روابط المحبة والأخوة بين ابناء اليمن في امريكا وجمعهم تحت مظلة الرياضية التي تجمع الشعوب في إطار تنافسي وأخوي .

وكان فريق هامترامك قد توج بلقب النسخة الثانية بفوزه على شباب اليمن بهدفين لهدف في البطولة التي استضافتها الاباما في يوليو ٢٠٢١بمشاركة ١٢ فريقا .

وتعتبر بطولة كأس الولايات للجاليات اليمنية من أهم بطولات كرة القدم التي تستهدف المغترب اليمني في أمريكا ، وشهدت النسختين الأولى والثانية منها نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا .

الطائرة جديد كأس الولايات

إلى ذلك ستسحب اليوم قرعة كاس الولايات للجاليات اليمنية الاولى لكرة الطائرة بمشاركة ٨ فرق تمثل صقور ميشجن ، شباب اليمن ، ايم ميشجن ، ديربورن ميشجن ، يمن يونايتد ، كاليفورنيا ، باي ايريا كاليفورنيا ، يونايتد ميشجن ، نجوم هامترامك .

وستقام منافسات البطولة بنظام المجموعتين حيث ستضم كل مجموعة اربع فرق ، يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الادوار الاقصائية .

وقسمت اللجنة المنظمة الفرق المشاركة الى اربع مستويات ، حيث تم تحاشي مواجهة فرق الولاية لبعضها باستثناء فرق ميشجن في دور المجموعات .

وجاء تقسيم المستويات لبطولة الطائرة كالتالي :

مستوى اول ( شباب ديربورن ، صقور ديربورن)
مستوى ثاني ( يونايتد كاليفورنيا - باي ايريا كالفورنيا )
مستوى ثالث ( شباب اليمن ميشجن - ايم ميشجن ) 
مستوى رابع  ( نجوم هامترامك- يونايتد ميشجن ).