فريق مدارس سماء عدن يتوجه إلى مصر للمشاركة في البطولة العربية المفتوحة _للروبوت

مصر(عدن الغد)خاص.

غادر فريق مدارس سماء عدن مطار عدن متوجها إلى جمهورية مصر العربية   للمشاركة في البطولة العربية المفتوحة للروبوت التي ستقام في شرم الشيخ في الفترة من 1 -  4 يوليو 2022  حيث يشارك كلا من الطالب مصطفى الزامكي  والطالب عمر وائل الرخم  ممثلين للجمهورية وممثلين لمدارس سماء عدن النموذجية  في البطولة العربية ( تحدي السومو )

يشارك في هذه البطولة النخبة من المؤسسات التعليمية التي تهتم بعلوم الروبوت والتعليم في جميع الدول العربية وتستضيف البطولة مايزيد عن 1500 طالب مشارك من 16 دولة عربية وبنحو 100 حكم معتمد من الجمعية العربية للروبوت كما يزورها متخصصين وأولياء أمور ومؤسسات تعليمية من الوطن العربي. تحظى البطولة بتغطية اعلامية كبيرة واهتمام اعلامي عربي ودولي.

كما تستضيف البطولة في ثوبها الثالث عشر لعام 2022 جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ وذلك للمرة الثالثة في مصر، بعد استضافتها عامي 2012 بمدينة الاسكندرية وعام 2018 بمدينة شرم الشيخ. وتسعى اللجنة التنظيمية للبطولة الى تنظيم ملتقى رائع للشباب العربي يحفل بالعديد من الفعاليات التكنولوجية. وتضم البطولة 9 مسابقات للروبوت باعمار مختلفة بتقنيات تكنولوجية مختلفة.

الجدير بالذكر آن البطولة العربية المفتوحة للروبوت هي من أقوى البطولات التي تقام في الوطن العربي في مجال الروبوت منذ العام 2008يشارك فيها فرق طلابية من المرحلة العمرية 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية . وتعتبر البطولة ملتقى للعقول المميزة من خيرة شباب الوطن العربي والذي سيقوم بدوره في تطوير بلادنا العربية والمضي بها نحو آفاق المستقبل والتكنولوجيا الحديثة.