آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

شكاوى الناس


اهالي حبيل حنش بمسيمير لحج يناشدون مؤسسة الصالح الخيرية والعميد طارق صالح بانقاذهم من كارثة جفاف المياه

السبت - 28 مايو 2022 - 09:06 ص بتوقيت عدن

اهالي حبيل حنش بمسيمير لحج يناشدون مؤسسة الصالح الخيرية والعميد طارق صالح بانقاذهم من كارثة جفاف المياه

لحج (عدن الغد ) خاص

ناشد أبناء منطقة حبيل حنش بالمسيمير في محافظة لحج مؤسسة الصالح الخيرية ونائب رئيس المجلس  الرئاسي العميد طارق صالح بالتدخل الفوري لانقاذ سكان المنطقة التي تعاني من شح شديد في مياه الشرب وهو ماتسبب بنزوح مئات الأسر من المنطقة.

وتقدم الناشط المجتمعي في المنطقة مختار القاضي نيابة عن اهالي منطقة حبيل حنش بتقديم مناشدة  قال فيها :
نناشدكم بالتدخل السريع والعاجل بإنقاذ منطقة حبيل حنش من كارثة حلت بناء وهي ازمة المياه الخانقة حيث جفت جميع ينابيع الابار في منطقتنا ولم يتبقى الا بئر واحدة فيها القليل من الماء وملوثة وقد توفت عدد من نساء المنطقة في اوقات متأخرة من الليل وهن يبحثن عن شربة ماء من البئر بالطريقة التقليدية “الدلو”.

حيث واننا منذ سبع سنين  تعاني نسائنا الكثير من التعب والمشقات في الحصول على شربة ماء حيث تقضي نساء المنطقة نهارهم في اعداد الطعام ويذهب الأطفال فوق الحمير للبحث عن المياه وفي بداية الليل يتبادل الأدوار تذهب نساء المنطقة للبحث عن المياه في مناطق بعيدة تصل الى ثمانية كيلو متر ويتعرض الأطفال والنساء للحوادث في الجبال والأودية بسبب ظلمة الليل الدامس اثناء جلب الماء.

ولا اخفيكم انه قد نزح الكثير من ابناء المنطقة بسبب شحة المياه، حيث ان اهالي المنطقة فقراء لا يجدون ثمن شراء الماء من ماويه تعز الحدودية مع حبيل حنش حيث يصل سعر الوايت الواحد خمسين الف ريال وقد اصبحت بلادنا منكوبة فوق ما تعانيه من فقر وجوع ونقص المياه والدواء والغذاء.

وقد ناشدنا كل الجهات المعنية في المديرية والمحافظة ولكن لا حياه لمن تنادي .. وهانحن نناشادكم انتم ومؤسسة الصالح الخيرية ونعلم علم اليقين انكم لن تتأخرون في فعل الخير والقيام بواجبكم فأنتم مسؤولين علينا امام الله سبحانه وتعالى.. فتبريد الأكباد، وإطفاء حرارة الظمآن، من أعظم الأبواب التي تقود إلى الجنان، ومن أسباب تكفير الآثام، وهو باب عظيم  عند الله سبحانه وتعالى