آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار المحافظات


فيما تجري الترتيبات للبدء بالمشروع الثاني .. اختتام أول المشاريع الطبية التطوعية لمكافحة العمى لعام 2022 بمستشفى هيا بالمكلا

الأربعاء - 25 مايو 2022 - 03:20 م بتوقيت عدن

فيما تجري الترتيبات للبدء بالمشروع الثاني .. اختتام أول المشاريع الطبية التطوعية لمكافحة العمى لعام 2022 بمستشفى هيا بالمكلا

المكلا((عدن الغد)) خاص

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول المشاريع الطبية التطوعية لمكافحة العمى لعام 2022م الذي دُشن في العاشر من الشهر الجاري بمستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون بالمكلا بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن .

وخلال المشروع  أجريت عدد 400 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، في الفترة من 10 - 25 مايو ، بالإضافة إلى فحص ومعاينة أكثر من 2500 مريض ومريضة خلال هذه الفترة .

كما وَوُزِعَت للمرضى الذين تمّ إجراء العمليات لهم نظارات طبية شمسية وعلاجات وأدوية مجاناً.
كما يعد هذا المشروع احد مشاريع   مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي يهدف بتقديم  الرعاية والاهتمام بالمرضى المحتاجين والمعدمين الذين أنهكتهم الظروف المعيشية وأوضاع البلاد .

وقد أشاد الجميع بالتعامل الطيب والتنظيم الجيد في إرشاد المرضى مما أدى إلى تخفيف المعاناة عنهم وإدخال الفرحة في قلوبهم من خلال معالجتهم ومتابعتهم الطبية قبل وأثناء وبعد العملية .

الجدير ذكره أنه سيتم تدشين المشروع الطبي الثاني لمكافحة العمى في مطلع الشهر القادم ، وهناك إقبال كبير من المرضى للتسجيل وتحديد موعد العملية لهم .