حدث قبل قليل : افشال تظاهرة مؤيدة للإخوان المسلمين في عدن ونشطاء من الإصلاح يرفعون أعلام (القاعدة )

متظاهرون يحملون اعلام الجنوب امام مسجد ابي ذر الغفاري بخور مكسر قبل دقائق من الان - عدن الغد

حفظ الصورة
عدن((عدن الغد))خاص:

افشل متظاهرون غاضبون ظهر اليوم الجمعة دعوات تظاهر أطلقتها قيادات تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح ودعت فيها إلى التظاهر تأييدا لجماعة الاخوان المسلمون في مصر حيث تحولت التظاهرة إلى تظاهرة رفعت فيها صور وزير الدفاع المصري "عبدالفتاح السيسي" واعلام دولة الجنوب .

 

وتمكن العشرات من نشطاء الحركة الوطنية الجنوبية من افشال تظاهرة كان مقرر لها ان تنطلق من أمام مسجد ابو ذر الغفاري بخور مكسر تأييدا لجماعة الاخوان المسلمون في مصر .

 

 وانطلقت التظاهرة لعشرات الامتار قبل ان تتوقف لاحقا .

 

وانقلبت التظاهرة المؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين في عدن لاحقا إلى تظاهرة حاشدة رفع المشاركون فيها  أعلام الجنوب وصور وزير الدفاع المصري "عبدالفتاح السيسي" ورددوا هتافات مناوئة لحزب الإصلاح في اليمن .

 

وردا على التحركات المناهضة لإحتجاجاتهم قام عدد من نشطاء حزب الإصلاح برفع علم تنظيم القاعدة في حادثة تسببت بحالة من الغضب في صفوف كثيرين .

 

وقال مواطنون لـ"عدن الغد" انهم كانوا ينتوون المشاركة في المسيرة المنددة باعمال العنف في مصر لكنهم انسحبوا فور رؤيتهم لاعلام القاعدة تتقدم المسيرة .

 

وشهدت مدن شمالية عدة اليوم الجمعة تظاهرات مؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين في مصر لكنه لم يتم رفع ايا من اعلام القاعدة في اي مسيرة منها .

وكان مشاركون في اداء صلاة الجمعة بمسجد "ابي ذر الغفاري" قد قالوا ان خطيب الجمعة اليوم ويدعى "اوسان عبدالرزاق" وجه انتقادات لاذعة للمدافعين عن قضية الجنوب الامر الذي دفع بعدد من الاشخاص للإحتجاج .

*من نبيل القعيطي