آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أخبار وتقارير


وزارة الاتصالات تعلن عن قرب وصول ابراج توسعة شبكة عدن نت وتبشر بتغطية الخدمة عدة محافظات

الثلاثاء - 08 فبراير 2022 - 12:11 ص بتوقيت عدن

وزارة الاتصالات تعلن عن قرب وصول ابراج توسعة شبكة عدن نت وتبشر بتغطية الخدمة عدة محافظات

عدن (عدن الغد) خاص

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة المؤقتة عدن، عن قرب وصول معدات وأبراج خاصة بتوسيع نطاق تغطية شاملة لخدمات "عدن نت" خلال الايام القادمة، مبشرة المواطنين بتغطية افضل وشامله للعديد من المحافظات المحررة.

واكد المصدر المسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر تصريح له في وسائل الإعلام المختلفة، تصميم الوزارة بالرغم من الظروف المعقدة والصعبة العمل على إستكمال مشاريع الإتصالات في المحافظات المحررة وأن برنامج العام الحالي سيكون حافل بالعديد من الانجازات، مشيراً إلى قرب وصول معدات وأبراج مشروع توسعة الإنترنت ( عدن نت ) خلال الايام القادمة سيكون له الاثر الايجابي بالبدء بأن تشمل خدمة الإنترنت الجيل الرابع مختلف المحافظات وشريحة كبيرة من المواطنين .      

وبين المصدر، بان الابراج الواصلة مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لتوسيع شبكة" عدن نت" وتعزيز القدرة الخدماتية للشبكة، مثمناً عالياً للمواقف النبيلة والسخية من دولة الإمارات لدعم شبكة "عدن نت" وتوفير الإمكانيات للنهوض بها.

وأعتبر، ان خدمة المواطن الغاية لدى الوزارة في توفير الاحتياجات له من خدمة الإتصالات والإنترنت وتسخير الطاقات المتاحة وذلك لما تتطلبه الحاجة في الوقت الراهن من استخدام التقنية الرقمية والإلكترونية في جميع المعاملات اليومية.

وأوضح المصدر في ختام تصريحه، تعهد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لجميع المستفيذين من خدماتها وانشطتها في تعزيز جهودها في الارتقاء بجودة الاداء مع التوجه خلال العام الجاري 2022 بوضع برنامج توسعة يغطي عدة محافظات ستبداء من المكلا و عدن وأبين و لحج وشبوة وتعز إضافة إلى وجود دراسة وخطط حيز المراجعة والتنفيذ تهدف إلى إيصال الانترنت إلى محافظتي المهرة ومأرب، معرباً عن تطلع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من الإيفاء بالتزاماتها تجاه خدمة المواطنين في عموم البلاد .