آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار عدن


وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يدشن مشروع سبل العيش الذي تنفذه مؤسسة بناء للتنمية

الإثنين - 07 فبراير 2022 - 07:47 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يدشن مشروع سبل العيش الذي تنفذه مؤسسة بناء للتنمية

عدن (عدن الغد) خاص

شدد معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة في كلمة القاها خلال تدشينه صباح اليوم بالعاصمة عدن لمشاريع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الاشد فقرا التي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية في محافظات عدن ولحج وحضرموت ومأرب  ، على المنظمات الدولية والمؤسسات المانحة التي تنفذ مشاريع وبرامج ان تودع المبالغ المخصصة للمشاريع نقداً في احد البنوك في عدن وتحت أشراف البنك المركزي عدن  ،  ومنها منظمة رؤيا أمل التي وقعت الاتفاقية مع الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية المالية لتنفيذ هذا المشروع  . مشيرا انه دائما وعبر وسائل الاعلام واللقاءات  مايدعو المنظمات الدولية الانتقال الى العاصمة عدن وممارسة مهامها تحت اشراف الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا والسلطات المحلية في المحافظات المحررة والعمل معها في  شراكة حقيقية.

واكد الوزير الزعوري في كلمته انه لابد من وجود مشاريع مستدامة يستفيد منها المجتمع وتسهم في تحسين مستوى معيشتة ، ومواجهة ظروف الحرب ، لافتاً الى أن الظروف الاقتصادية القاهرة التي يعيشها المجتمع هي نتيجة لعدم وجود سياسة نقدية صارمة من قبل السلطة المالية بالحكومة وعدم إتخاذ قرارات صارمة وحاسمة تعمل على إعادة تصويب الوضع في المحافظات المحررة وإيجاد حالة من التوازن الاقتصادي والمالي والسيطرة على الموارد بما فيها موارد المنظمات الدولية المانحة وموارد النفط وعوائد المغتربين وغيرها من الموارد.

واختتم معالي الوزير كلمته .. على السلطات المحلية في المحافظات المحررة المستهدفة الاستفادة من هذا المشروع داعيا المنظمات الى تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة في بقية المحافظات.

كما القى كلا من الاخوين نصر محمد  شاذلي وكيل محافظة عدن وعمر محمد الصماتي مستشار محافظة لحج كلمتين عبرا فيهما عن حاجة المجتمع في المحافظتين الى مثل هكذا مشاريع تنموية مستدامة تحقق اهداف التنمية وتقلل من نسبة الفقر بين اوساط المجتمع.. شاكران في نهاية كلمتيهما جهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلا بمعالي الدكتور محمد سعيد الزعوري في توجيه المنظمات والمؤسسات الداعمة الى المحافظات المحررة كونها تواجه مشاكل اقتصادية صعبة.

هذا ويهدف المشروع الى تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي للمجتمعات الاشد فقرا في مديريات دارسعد بعدن والمسيمير بلحج وحجر بحضرموت وحريب القراميش بمأرب وذلك من خلال تحسين سبل المعيشة للسكان في جوانب الزراعة بتشييد حواجز مائية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتزويد المنشآت التعليمية والصحية والمياه بالطاقة الشمسية.

حضر التدشين الاخ صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لشؤون الرعاية الاجتماعية ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات والاستاذ رائد محسن ضباب الطوسلي مدير عام مديرية دارسعد  رئيس المجلس المحلي دارسعد مدير مديرية دارسعد وعبدالغفور العمادي مدير تربية المسيمير ورؤساء اللجان المجتمعية بمديريتي دارسعد والمسيمير وعدد من المسؤولين.