آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار وتقارير


على ذمته ولاتتحمل الصحيفة إي مسئولية ..مدير عام طور الباحة: سجن اللواء الثاني عمالقة " بالرجاع" رسمي وقانوني

الإثنين - 07 فبراير 2022 - 05:58 م بتوقيت عدن

على ذمته ولاتتحمل الصحيفة إي مسئولية ..مدير عام طور الباحة: سجن اللواء الثاني عمالقة " بالرجاع" رسمي وقانوني

لحج ((عدن الغد)) خاص:

 

قال مدير عام مديرية طور الباحه بمحافظة لحج (جنوب اليمن) عبدالرقيب البكيري أن السجن الواقع في مقر معسكر اللواء الثاني عمالقة السابع مشاة  بمنطقة الرجاع سجن رسمي وقانوني  ومصرح بة من كل الجهات الرسمية في ابتداء من المديرية وانتهاء بوزير الداخلية السابق .

وأوضح البكيري ان المباني التابعة إدارة أمن المديرية مباني متهالكة ولايوجد  بالمديرية سجن مؤهل للإحتجاز القانوني إلا سجن مابات يُعرف "سجن مصنع الحديد " والذي يتم التعامل مع القائمين علية بشكل رسمي وقانوني 
من قبل السلطات المحلية والأمنية والقضائية في المديرية الذي يقع في النطاق الجغرافي والإداري لمديرية طورالباحة محافظة لحج.

واضاف أن السجن الواقع داخل نطاق اللواء ، يتم فيه ايداع كل المتهمين في القضايا الجنائية التي تحدث في عموم مناطق مديرية طورالباحة  ، ليتسنى للبحث الجنائي لأمن المديرية إستكمال الاجراءات القانونية وترحيل المتهمين إلى الجهات المختصة النيابة العامة والتي بدورها تنقل المتهمين الئ سجن المحافظة ومنها يتم احالتة ملفات المتهمين للقضاء.

واشار البكيري الأصل أن تكون  القوات العسكرية رديف للأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار داخل نطاقها الجغرافي ولاينبغي ان تقف موقف المتفجر للعابثين بالأمن والسكينة العامة .

منوهاً في الوقت ذاته كما لا ينبغي تسخيرها في المصالح الشخصية للقادة العسكريين بالاعتداء على الملكيات العامة أوالخاصة وصبَّ الزيت على النار حال حدوث النزاعات بين أي طرف من الاطراف .حد وصفه

مستنكراً الزج بالقوات العسكرية في تغذية وتأجيج الصراعات المناطقية والعنصرية البغيضة التي تمزق النسيج الاجتماعي بين أبناء المحافظة أو مديرياتها المختلفة .

وثمَّن البكيري الدور الكبير لقائد اللواء الثاني عمالقة السابع مشاة العميد حمدي شكري في فض النزاعات وحفظ الامن والإستقرار  في نطاق المديرية منذو سنوات.

يشار الى أن رد مدير عام مديرية طور الباحة البكيري جاء بعد ساعات من صدور توجيهات من القيادة العامة لألوية العمالقة (قوات مشتركة)ابرزها اغلاق كافة السجون واماكن الاحتجاز للمدنيين داخل مقار ألوية العمالقة

تنويه : لاتتفق صحيفة “عدن الغد” مع المادة الواردة اعلاه وتنشرها على مسئولية المتحدث بها.