آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-10:53م

أخبار عدن


اليزيدي يشيد بالشراكة الحقيقية مع السلطة المحلية ووزارة الصحة في تنفيذ المخيمات الطبية بعدن

الأحد - 06 فبراير 2022 - 06:13 م بتوقيت عدن

اليزيدي يشيد بالشراكة الحقيقية مع السلطة المحلية ووزارة الصحة في تنفيذ المخيمات الطبية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص.

بحضور الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان، والدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن لقطاع النفط والمعادن ود. محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب، ود. علي المحضار ممثل مجلس إدارة مستشفى عدن الألماني الدولي، ود. ابراهيم العبادي مدير عام شركة همم حضرموت، وعدد من الاستشاريين والأكاديميين والإعلاميين ومراسلي القنوات التلفزيونية، وفي إطار الجهود الإنسانية التي يرعاها مجلس إدارة مستشفى عدن الألماني الدولي الهادفة إلى تخفيف المعاناة عن المواطن في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد دشنت إدارة مستشفى عدن الألماني ابتداء من صباح اليوم الأحد المخيم الطبي الإنساني الثاني لمستشفى عدن الألماني الدولي بالشراكة مع جمعية أطباء القلب ويستمر لمدة خمسة أيام.

وتشمل أعمال المخيم الطبي تخطيط القلب وجهاز تشخيص القلب الإيكو وفحوصات دهون وسكر وسيولة دم وأدوية مجانية. 

وقد شهد المخيم الطبي الإنساني تدفق عدد كبير من المرضى الذين عبروا عن ارتياحهم من إقامة مثل هذه المخيمات الطبية الإنسانية التي تهتم بصحة المواطنين في ظل ظروف صعبة يمر بها الوطن وظروف أصعب وضعت على عاتق المواطن الذي يتجرع مرارة هذه الظروف الاستثنائية الناجمة عن الحرب ومرتباتها السلبية.

وفي تصريح صحفي للدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان أشاد فيه بإقامة هذا المخيم الذي اعتبره نقلة نوعية تجاه المواطن، مؤكداً دعم وزارة الصحة بقيادة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح لمثل هذه المخيمات، معتبراً إياها استمراراً لشراكة حقيقية مع القطاع الخاص وخطوة إيجابية تجاه مرضى القلب والشرايين الذين لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات بسبب ظروفهم الصعبة.

من جهته نقل الدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن لقطاع النفط والمعادن تحيات الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن مؤكداً دعم المحافظة لمثل هذه المخيمات الطبية الإنسانية التي تصب في مصلحة المواطن وتضع اللبنات الأساس لشراكة دائمة مع القطاع الخاص لما في 

ذلك من فائدة تعم الجميع، وتشكل دافعاً أساسياً لمزيد من المخيمات المماثلة التي تخفف من معاناة المواطنين.

وعلى الصعيد ذاته أوضح الدكتور محمد اليزيدي رئيس مجلس إدارة مستشفى عدن الألماني الدولي أن هذا المخيم الطبي الإنساني لأمراض القلب والشرايين وسيولة الدم يعد المخيم الثاني، إضافة إلى مخيمات طبية إنسانية سابقة أقامها المستشفى ومخيمات لاحقة سوف يقيمها، مشيداً بالمخيمات الطبية الإنسانية المشابهة التي تقيمها جهات أخرى وتصب في مصلحة المواطنين.

وأشاد بالدعم اللامحدود والشراكة الحقيقية بين المستشفى والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظة والمديرية ووزارة الصحة ومكتب الصحة بعدن وشركات الأدوية، وعلى وجه الخصوص شركة همم حضرموت التي قدمت كل ما يلزم من دعم ومستلزمات طبية وأدوية، مشيداً بدور جمعية أطباء القلب عدن التي اعتبرها الشريك الأساس في إقامة هذا المخيم الطبي الإنساني المجاني.

مؤكداً على ضرورة استمرار مثل هذه المخيمات وأهمية قيامها والرعاية الدائمة للمستشفى لها كهدف من الأهداف السامية التي تتبناها إدارة المستشفى خدمة منها لهذه الشريحة من المرضى، واعتبار ذلك سياسة عامة اتخذتها الإدارة لتكون أكثر قربا من المواطنين، ولتعزيز أواصر الثقة والتعاون بين المستشفى وعموم المواطنين الذين هم في أمس الحاجة للرعاية الطبية. في مثل هذه الظروف.

من*عارف الضرغام