آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

أخبار عدن


المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم برنامج دعم نفسي للمحاربات والناجيات من السرطان بعدن

الأحد - 06 فبراير 2022 - 04:26 م بتوقيت عدن

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم برنامج دعم نفسي للمحاربات والناجيات من السرطان بعدن

عدن(عدن الغد)خاص.

برعاية الإمامة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان - عدن، برنامج الدعم النفسي للمحاربات والناجيات من السرطان، صباح يوم الأحد 6 فبراير 2022م في مركز الحياة التابع للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالعاصمة عدن. 

 وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي وبمناسبة اليوم العالمي للسرطان. 

واحتوى برنامج الدعم النفسي على محاضرتين المحاضرة الأولى: قدمتها المدربة الأستاذة وفاء سعد (معالجة نفسانية بمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري- عدن):

وتناولت مكامن القوة في الذات، وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية. 

وتطرقت الأستاذة وفاء إلى أهمية نقل تجربة الناجيات للمحاربات ومحاربين مرض السرطان، وزرع التفاؤل والأمل في نفوسهم لرفع الجهاز المناعي لديهم. 

واستعرضت الدكتورة أماني صالح هادي ( اخصائية علاج الأورام بالأشعاع بمستشفى الصداقة التعليمي، رئيسة وحدة التوعية الصحية بالمجلس العربي الأكاديميين والكفاءات- اليمن) في المحاضرة الثانية المفاهيم الخاطئة حول مرض السرطان منها: هل السرطان معدي  ووراثي؟ 

متسائلة هل استخدام السكريات والمكملات الغذائية والأعشاب يساعد في انتشار السرطان ؟ 

وأكدت الدكتور أماني على أهمية الكشف المبكر وأخذ عينة للفحص. 

وبدورهن المشاركات ببرنامج الدعم النفسي تقدمن بأجمل وأسمى عبارات الشكر للأمانة العامة للهيئة رئاسة المجلس الانتقالي على هذه اللفتة الإنسانية للناجيات والمحاربات من مرض السرطان،  وكذلك إلى المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان - عدن على تنظيم هذا البرنامج النفسي الذي يسهم في تجاوز المرض والألم ويعزز الأمل والتفاؤل، ويمدهن بطاقات ايجابية لنجاة من مرض السرطان ومحاربته. ويأملون بالمزيد من البرنامج والاهتمام والرعاية.

من *مريم بارحمة