آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:01م

أخبار عدن


ارتفاع الإيرادات وتدشين مشاريع خدمية وتنموية في مديرية خور مكسر

الأحد - 06 فبراير 2022 - 10:46 ص بتوقيت عدن

ارتفاع الإيرادات وتدشين مشاريع خدمية وتنموية في مديرية خور مكسر

عدن(عدن الغد) عارف الضرغام:

أعلنت قيادة مديرية خور مكسر محافظة عدن ممثلة بمديرها العام رئيس المجلس المحلي الأستاذ عواس الزهري عن أن عام 2022م هو عام للتنمية الشاملة في مختلف المجالات.

وقال الزهري إن المديرية على موعد مع تدشين عدد من المشاريع التنموية والخدمية المهمة خلال العام الحالي، وأيضاً افتتاح جملة من المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة.

جاء ذلك في تصريح صحفي له عقب  اجتماع عقده مع مديري المكاتب الإيرادية بالمديرية، منوهاً بأن الجهود التي بذلها مديرو المكاتب الإيرادية خلال العام الماضي2021م في رفع مستوى الأداء وتحسين الموارد المالية والعمل بمهنية عالية، ساعد على رفع مستوى الإيرادات بشكل ملحوظ، الأمر الذي أدى إلى رفع مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المديرية.

وأكد الزهري على أن المديرية ستواصل العمل بشفافية وهمة وفاعلية عالية، منوهاً بأن العمل يجري حالياً على قدم وساق للبدء بإدخال النظام الإلكتروني في التعاملات المالية في المكاتب الإيرادية ضمن خطة المديرية العامة 2022م.

وأشار إلى أن المديرية سعت خلال الفترة الماضية لتوفير أجواء ملائمة لعمل المكاتب في المديرية، وفرض هيبة الدولة عبر مؤسساتها، وتجهيز مكاتبها داخل المديرية.

وشدد على ضرورة تذليل العقبات والعوائق لضمان تنفيذ الأعمال على الوجه المطلوب والصحيح.

وفيما يتعلق بتدشين المشاريع الخدمية والتنموية في المديرية قال: إلى جانب عشرات المشاريع التي نفذتها المديرية، بتمويل جهات مانحة عبر تعزيز الشراكات والتعاون والتنسيق المشترك بين المديرية والمنظمات والهيئات والصناديق المانحة،  كان لجهود تحسين مستوى الإيرادات أثر على إمكانية تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بتمويل  محلي من قبل السلطة المحلية في مديرية خور مكسر.

وذكر أن كل تلك المشاريع تركزت على إعادة تأهيل وتجهيز الدور الثالث من مبنى ديوان السلطة المحلية،  وتوريد الاثاث والتجهيزات الكهربائية والالكترونية، لاستيعاب مكاتب وفروع المؤسسات في المديرية، وافتتاح غرفة العمليات المتطورة في ديوان المديرية التي يتمحور دورها في تلقي البلاغات والشكاوى من المواطنين وعكسها إلى المؤسسات والمكاتب المختصة، ومتابعة تنفيذها بآلية عمل تضمن تلقي ومتابعة تنفيذ البلاغ بشكل انسيابي.