آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:04م

أخبار وتقارير


تواصل انتصارات الجيش بالجبهة الشمالية الغربية لمأرب

الأحد - 06 فبراير 2022 - 09:49 ص بتوقيت عدن

تواصل انتصارات الجيش  بالجبهة الشمالية الغربية لمأرب

(عدن الغد) متابعات:

أكدت قيادة المنطقة العسكرية السابعة شمالي غرب مأرب تحقيق وحداتها القتالية،اليوم الأحد، مسنودة بالمقاومة الشعبية، انتصارات كبيرة على ميليشيا الحوثي في جبهات لعيرف والهجرة ومحزام ماس.

وأشارت قيادة العمليات بالمنطقة لـ"العربية" و"الحدث" إلى أن الميليشيا تكبدت خلال الأيام الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي منع الميليشيا من الدفع بتعزيزات إلى جبهات المعركة.

وكانت قوات الجيش أعلنت، امس السبت، أنها تقدمت باتجاه عمق مدينة حرض بمحافظة حجة، شمالي غرب البلاد، من محورين على الخط الدولي الرابط بين عبس والمدينة جنوبا، والخط الرابط بين حرض وميدي غربا.

فيما أفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش أن قوات الجيش تمشط في الأثناء، الأحياء الجنوبية والغربية لمدينة حرض، وسط اشتباكات عنيفة مع ميليشيا الحوثي المتحصنين داخل المدينة.

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي فجرت البنايات المرتفعة جنوب وغرب المدينة، فضلا عن تلغيم وتفخيخ المداخل والبنايات.

كما استهدفت مدفعية الجيش ومقاتلات التحالف تجمعات وتعزيزات عدة لميليشيا الحوثي شرق جبل ومعسكر المحصام جنوب شرق المدينة.

وأكد المركز أن المعارك لا تزال على أشدها لليوم الثاني من انطلاق العملية التعرضية التي أطلقتها قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة لتحرير مدينة حرض.

وكانت قوات الجيش بإسناد من تحالف دعم الشرعية، الجمعة، سيطرت على جبل ومعسكر المحصام المطل على المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية، وتم تطويقها بالكامل ومحاصرة ميليشيا الحوثي المتمترسين في أحياء المدينة.

من جهته، دعا قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى صلاح من داخل المعسكر الذي كان مركزا لقيادة حرس الحدود، ميليشيا الحوثي المحاصرين داخل المدينة للاستسلام بدلا من الموت المحتوم الذي ينتظرهم في حال رفضوا تسليم المدينة المطوقة.