آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-12:59م

أخبار وتقارير


اجتماع موسع لانتقالي المسيمير لمناقشة قضايا المديرية أمنيا وعسكريا وخدميا

السبت - 05 فبراير 2022 - 08:08 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع لانتقالي المسيمير لمناقشة قضايا المديرية أمنيا وعسكريا وخدميا

لحج(عدن الغد)خاص:

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية المسيمير محافظة لحج، صباح اليوم السبت لقاءً موسعاً ضم القيادة المحلية لانتقالي المديرية  والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وقيادات السلطات المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية والسياسية بالمديرية .

برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف رئيس القيادة المحلية لانتقالي محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي .

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للاستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية، نقل في مستهلها تحيات اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والمحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج، مؤكداً بأن مثل هذة اللقاءات أصبحت ضرورة ملحة لتبادل الآراء وبحث أهم الصعوبات التي تواجهها المديرية والخروج برؤية واضحة، ويأتي هذ اللقاء لتوحيد الرؤى والهدف والعمل كفريق واحد لخدمة مديرية المسيمير والجنوب عامة، شاكراً المشائخ والاعيان والقيادات الامنية والعسكرية على تلبية الدعوة والحضور والمشاركة في هذا اللقاء الهام .

واضاف الحوشبي قائلاً: لقاءنا اليوم يعبر عن تطلعات ابناء مديرية المسيمير بكل اطيافها، وتحقيق الغايات المرجوه في الحصول على الاستحقاقات القادمة لأبناء المديرية في الوظيفة العامة في السلطات العليا والمحافظة والمديرية التي حرمت منها ردحاً من الزمن، والخروج برؤية واضحة تخدم المديرية سياسيا وامنيا وعسكريا وخدمياً .

وكرس اللقاء لمناقشة جملة من القضايا الهامة التي تعاني منها المديرية سياسياً وعسكرياً وأمنياً وخدمياً، واستحقاقات المديرية على مستوى المديرية والمحافظة والسلطات العليا، وتشكيل لجنة تفاوضية مكونة من المجلس الانتقالي والسلطة والمحلية والقيادات الامنية والعسكرية والمشائخ والاعيان لإيصال ماخرج به هذا الاجتماع .

وأشاد الحاضرون في اللقاء بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن اراضي الجنوب في شبوة والضالع، والفعاليات الجماهيرية للهبة الشعبية الثانية لأبناء حضرموت .

وجدد الحاضرون في اللقاء العهد والوفاء للقيادة السياسية ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .  

كما وقف اللقاء امام العديد من الظواهر المتعلقة بالتهريب المشتقات في بعض المنافذ، بالإضافة حل النزاعات والثأرات ومواصلة الجهود الذي بذلها بعض الوجهاء والمشائخ فيها، والوقوف امام ملف الشهداء والجرحى والشباب وصرف الاراضي في المحافظة اسوتاً ببعض المديريات في المحافظة، والتأكيد على ضرورة إيجاد الحلول والمعالجات السريعة بهذا الشأن .

وفي اللقاء تم الاستماع الى أراء وملاحظات المشائخ والاعيان التي خصصت لمناقشة اوضاع المديرية بشكلاً عام والأخذ بها .

وفي ختام اللقاء خرج الحاضرون ببيان أكدوا من خلاله على وحدة الصف والهدف لأبناء المسيمير والجنوب عامة ، وتقديم رؤية شاملة تجاة مجموعة من القضايا الملحة في المديرية ،وتشكيل لجنة مشتركة تفاوضية منبثقة من هذا اللقاء ممثلة بممثلين عن مراكز المديرية من المشائخ والاعيان والمجلس الانتقالي والسلطة المحلية والقيادات الامنية والعسكرية للقاء بقيادة المجلس الانتقالي ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزبيدي والسلطات المحلية بالمحافظة والحكومة .

حضر اللقاء القائد محمد علي احمد مانع قائد قطاع الحزام الامني بالمديرية، والقائد حسني الحوشبي ممثل عن قيادة اللواء العاشر صاعقة، ولطفي العييري عضو القيادة المحلية لانتقالي المحافظة .


*من أحمد مطرف