آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


تكليف لجنة للتحقيق بوجود سجون مدنية  في ألوية العمالقة واستخدام الآليات العسكرية في النزاعات حول الأراضي

السبت - 05 فبراير 2022 - 03:02 م بتوقيت عدن

تكليف لجنة للتحقيق بوجود سجون مدنية  في ألوية العمالقة واستخدام الآليات العسكرية في النزاعات حول الأراضي

عدن (عدن الغد) خاص:

أصدر القائد العام لألوية العمالقة العميد أبو زرعة عبدالرحمن المحرمي قرار بتكليف لجنة للتحقيق بوجود سجون مدنية في ألوية العمالقة واستخدام الاطقم والآليات والأفراد في النزاعات الشخصية والبسط على الأراضي.

وستقوم اللجنة المكلفة بالنزول على مؤخرات الألوية والتفتيش عن السجون المدنية وأماكن الاحتجاز للمواطنين على قضايا مدنية وخلافات شخصية وحصر المحتجزين على قضايا مدنية أو جنائية أو خلافات شخصية وإحالتها إلى النيابة والقضاء المختص.

كما ستقوم  بإغلاق أي سجون مدنية في الألوية باستثناء أماكن الاحتجاز المؤقت للجزاءات العسكرية في اللواء قبل الإحالة إلى النيابة العسكرية,  والتحري عن أي محتجز تم نقله إلى مكان آخر ومحاسبة من قام بنقله أو من أصدر الأمر كما ستقوم برفع تقارير عن الألوية التي تستخدم عتادها وآلياتها وأفرادها في المبسط على الأراضي أو حماية المتنفذين أو يستخدم العتاد في حماية الأرضي الخاصة.

و يحق للجنة سماع من تراه وإستقبال إي شكاوي تتعلق بحالات احتجاز أو ذات صلة بها, والتحري عن أي أشخاص تعرضوا للإحتجاز وتم الإفراج عنهم ومدة الحجز وحيثياته.

وسترفع اللجنة كشوفات بالأشخاص الذين تم احتجازهم من المواطنين ، وأماكن الاحتجاز ودواعي احتجازهم وستعد اللجنة تقريرا عن نتائج عملها.