آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:07ص

أخبار وتقارير


الإرياني :نطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثي لإطلاق سراح المختطفين

الجمعة - 04 فبراير 2022 - 09:19 ص بتوقيت عدن

الإرياني :نطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثي لإطلاق سراح المختطفين

(عدن الغد)خاص.

طالب وزير السياحة والثقافة والإعلام معمر الإرياني الجتمع الدولي بالضغط على ميليشيات الحوثي لإطلاق سراح المختطفين في معتقلاتها.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر" نطالب المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق موظفي السفارة الامريكية والأمم المتحدة والسياسيين والصحفيين وكافة المختطفين في معتقلات مليشيا الحوثي والتحرك وفي المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة تصنيفها منظمة إرهابية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب.

وأضاف الإرياني كشفت جريمة اقتحام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران للسفارة الأمريكية ونهب محتوياتها وإقتحام منازل موظفيها واستمرارها في إخفائهم قسريا وحرمانهم من أبسط حقوقهم، حقيقة هذه العصابة المارقة، وضربها عرض الحائط باتفاقية فينا والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية والانسانية.

ورجح الإرياني استنساخ مليشيا الحوثي الارهابية لحادثة اقتحام السفارة الأمريكية واحتجاز موظفيها في طهران 4 نوفمبر 1979، يؤكد من جديد انها مجرد أداة قذرة تدار من الحرس الثوري لتنفيذ الأجندة الايرانية لزعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية.

واستغرب الإرياني استمرار صمت المجتمع الدولي ازاء جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي والذي أدى إلى تماديها في ارتكاب الفظائع غير المسبوقة بحق المدنيين وتنكيلها بالأطفال والنساء وكبار السن وتطاولها لتهديد أمن واستقرار دول الجوار وتهديد امن وسلامة السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية.

وأكد الإرياني  أن هذه الجريمة لا تمثل الشعب اليمني الذي يكن التقدير لا شقائه وأصدقائه، وإنها صادرة عن جماعة إرهابية مارقة قادمة من كهوف صعدة لا تفقه ابجديات العمل السياسي وادارة الدولة والقواعد الدبلوماسية وسيطرت على العاصمة صنعاء بقوة السلاح ولا تختلف في ممارساتها عن التنظيمات الارهابية.