آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:08م

أخبار وتقارير


صلح قبلي بين أبناء باكازم والصبيحة ينهي قضية قتل في عدن

الخميس - 03 فبراير 2022 - 01:51 م بتوقيت عدن

صلح قبلي بين أبناء باكازم والصبيحة ينهي قضية قتل في عدن

(عدن الغد) خاص:

نجحت جهود قادها الشيخ عبدربه احمد حسين الجبواني رئيس هيئة المصالحة والبناء بمنتدى أبناء شبوة الجامع مع مشائخ من قبيلة باكازم في إنها قضية قتل بين ابناء باكازم والصبيحة .

 

وفي الصلح أعلن أولياء دم المجني عليه احمد يسلم لعوج الكازمي العفو عن الجاني شاهين ناصر علي سالم الصبيحي .

 

واكد الحاضرون أن العفو يأتي بعد جهود وساطة قادها الشيخ عبدربه احمد حسين الجبواني رئيس هيئة المصالحة والبناء بمنتدى أبناء شبوة الجامع الذي قام بالدور الابرز في السعي والتواصل بين اولياء المجني عليه واولياء الجاني لما له من ثقل قبلي واحترام وعلاقات مميزة في اوساط ابنا قبائل باكازم وقبائل الصبيحة بشكل خاص والمجتمع الجنوبي بشكل عام .

 

حيث قام بتقريب وجهات النظر وتقديم كافة الضمانات على والد الجاني شاهين ناصر علي الصبيحي وقبائل الصبيحة في ماتم الحكم به من قبيلة آل الحاق. باكازم حتى ايصالهم الى الحل النهائي والذي من خلاله صدرت الاحكام والعفو عن الجاني .

 

الى جانب الجبواني برز العديد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقبيلة بينهم جمال محمد عوض لحول والشيخ احمد عقيل بن لطهف شيخ قبيلة آل الحاق باكازم والشيخ علي عمر العنسي والشيخ عبدالله احمد الذبي .

 

ويذكر ان قضية القتل حدثت بعد عراك بين المجني علية احمد يسلم لعوج الكازمي وبين الجاني شاهين ناصر علي سالم الصبيحي في سوق الكراع بتاريخ 11/9/2021 حيث اقدم الجاني شاهين الصبيحي بإطلاق النار على احمد يسلم لعوج في سوق الكراع ادت الى اصابة المجني عليه في العمود الفقري وقام شاهين الصبيحي بإسعافه الى مستشفى اطباء بلا حدود ثم نقل بعدها الى مستشفى النقيب ومكث للعلاج شهر ولاكن شاءت الاقدار ان يتوفى اثر الاصابة بينما والد الجاني قام بتسليم ابنه شاهين الى السجن ومتابعة حالة المجني عليه. مع اولياء الدم. اثناء وجودة في المستشفى .

 

هذه الخطوة وصفها ابنا باكازم بالخطوة الجبارة والتي حالة دون اندفاع اولياء الدم وضبط انفسهم.

 

وفي نهاية اللقاء وجه الجبواني الشكر والتقدير لكل من ساهم الى جانبه في التوصل لإنهاء القضية ولكل من. حضر واخص بذلك للمشائخ والشخصيات الاجتماعية والعسكرية من ابناء يافع والعوالق وبيحان العليا وابنا قبيلة ال اسلم مديرية عين ولقائد اللواء 28غمدان الصبيحي ولقبيلة القطيبي ممثلة برئيس ادارة العلاقات العامة عبدالقادر العيسائي .

 

كما دعا الجبواني ابنا الجنوب للتلاحم والتماسك. لمواجه كل المراحل وحل خلافاتهم بشكل ودي سواء اكانت قبلية او سياسية.".

 

المكتب الاعلامي

دائرة الإعلام والعلاقات العامة