آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار عدن


دار سعد : تفاهمات لاستئناف المشاريع الخدمية المتعثرة بالمديرية منذ سنوات .

الخميس - 03 فبراير 2022 - 12:00 ص بتوقيت عدن

دار سعد : تفاهمات لاستئناف المشاريع الخدمية المتعثرة بالمديرية منذ سنوات .

عدن الغد | خاص

 

بحث مدير عام مديرية دار سعد , رائد بن ضَبَاب الطوسلي , اليوم , في سلسلة لقاءات مع وكيل ثاني قطاع الطرق المهندس وليد الساحمي , ومدير مشروع الأشغال العامة المهندس محسن حسن علوي , وممثل منظمة اليونُبس  المهندس رمسيس يونس أحمد , بالعاصمة عدن , إستكمال المشاريع الخدمية المتعثرة في المديرية منذ سنوات , وإمكانية اعتمادها ضمن خطة المشاريع القادمة بتمويلٍ مُشترك .

وأُبرمت تفاهمات الاجتماع على استكمال مشاريع المركز الصحي في منطقة اللحوم الشرقية والفصول الإضافية لمدارس , أحمد بن حنبل , وزينب علي قاسم , والشوكاني , والغافقي , والبساتين , ومدرسة حي السلام , وعمار بن ياسر , وهي المشاريع المتعثرة مند العام ألفين وعشرين , وإدراجها ضمن مشاريع العام الجاري .

كما أقرت التفاهمات المبرمة في مجال الصرف الصحي , على استهداف منطقة اللحوم بشقيها الشرقي والغربي بمشاريع شبكة الصرف الصحي , وربطها في الشبكة الرئيسية مع ملحقاتها , وكذا البلوك السادس في منطقة بئر فضل , وإعادة تأهيل الممرات الخلفية لمنطقتي دار سعد الغربية والشرقية .

وفي مجال الطرقات , اتفق المسؤولون المختصون , مع مدير عام مديرية دار سعد , على استئناف العمل في شارع عباس من دوار الشهيد نبيل القعيطي حتى دوار كلية المجتمع , وكذا مشروع الطريق من دوار السفينة إلى دوار الشهيد نبيل القعيطي , إضافة إلى إعادة صيانة الطريق الرابط من دوار السفينة إلى كلية المجتمع .

وشددت الأطراف في تفاهماتها , على استعدادها تقديم كافة الإمكانيات , وتذليل العقبات , لتنفيذ المشاريع , خدمة لمواطني المديرية , والتي تحتضن العدد الأكبر من التعداد السكاني لـعدن  , والذي تسبب بازدياد الضغط على الخدمات العامة في المدينة , رغم جهود السُلطة المحلية للتخفيف من معاناة السكان .

من حمدي اليافعي