آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


برعاية محافظ عدن ودعم منظمة الهجرة الدولية .. مكتب التربية والتعليم ينجر مشاريع إعادة تأهيل وبناء مدارس "باصهيب ونور الدين واللحوم وبير فضل"

الأربعاء - 02 فبراير 2022 - 11:03 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ عدن ودعم منظمة الهجرة الدولية .. مكتب التربية والتعليم ينجر مشاريع إعادة تأهيل وبناء مدارس "باصهيب ونور الدين واللحوم وبير فضل"

خالد هيثم - الإعلام التربوي

في إطار حريص و مفتوح ومن مساحة علاقة دائمة ، للروح المسؤولة التي يظهر بها محافظ عدن - احمد حامد لملس ، تواصل قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، جهودها الكبيرة ، ذات العلقة بقيمة الوقت والمهمات التي تتحدى الظرف وتلتزم لدورها المهم وتوقيته ليكون صيغة خاصة تلبي احتياجات هنا وهناك في إطار منظومة التربية والتعليم في محافظة عدن.
الجهود المبذولة والتي تقدم صور متعددة ، تكشف قيمة كثير من الإنجازات في عمق مرافق المنظومة التعليمية والتربوية ومدارسها ، وصلت خلال الفترة الماضية إلى إعادة تأهيل ثلاث مدارس ، حظيت بكثير من العطاءات التي غيرت في شكلها ووضعها لتكون في مساحة أجمل لاستيعاب المرحلة القادمة ، بدعم خاص من منظمة الهجرة الدولية التي تتبنى كثير من المشاريع.
في مدرسة باصهيب بالتواهي استكملت أعمال تشطيب للدور الأرضي (5 فصول + معمل + غرفة أنشطة + مخزن + إدارة + غرفة سكرتارية+ غرف مشرف صحي + 3 حمامات) وأعمال استكمال بناء وتشطيب للدور الأول ( 9 فصول +غرفة مدرسات + غرفة مدرسين + 3 حمامات ).. أعمال أستكمال لجزء من السور..أعمال استكمال البناء و التشطيب ( غرفة الحراسة + مقصف + 8 حمامات ) .. بتكلفة قيمتها 249،773.00.
وفي مشروع اعادة بناء مدرسة نور الدين بالمنصورة ،تم استكمال أعمال بناء وتشطيب للدور الأرضي (4 فصول)وايضا أعمال استكمال بناء وتشطيب للدور الأول ( 4 فصول +غرفة معلمات + 2حمامات).
أعمال استكمال البناء و التشطيب 12 حمام خارجي للطلبة بتكلفة 171،657.90 $.
بينما كان مشروع مدرسة اللحوم بدار سعد يشمل أعمال استكمال بناء وتشطيب للدور الأرضي (4 فصول). اعمال استكمال بناء وتشطيب للدور الأول ( 4 فصول +غرفة معلمات + 2حمامات)..إضافة إلى أعمال استكمال البناء و التشطيب 12حمام خارجي للطلبة بتكلفة 182،536.32$.
يذكر ايضا ان مدرسة بير فضل في المنصورة حظيت أيضا بإعادة تأهيل وبناء وسيتم اليوم تسليمها في إطار نفس المشروع.
كل تلك الجهود الجبارة التي تحدت ظروف صعبة في مرحلة تعليمية استثنائية ، ذهب الى عمق العطاء الكبير المرافق له روح القيادة الحريصة ، التي يمثلها الدكتور محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم ومنظومة الشعب والإدارات ، لتحقق قيمة الإنجاز الذي سيتم تسلمه اليوم بعد الانتهاء منه ليكون في خدمة الطلاب وإدارات المدارس ، بمسار جديد يمنح المرحلة كل جديد في نطاق كل الاهداف والغايات.
مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن - دكتور محمد الرقيبي ، عبر عن سعادة بالغة بما أنجز وما سيمنح للمدارس الأربع في إطار اهتمام متزايد يتم التعامل به ومن خلاله ليكون سكة مفتوحة ، تتعانق فيها الجهود والمهمات ، وفقا لرؤى خاصة تتجلى فيها روح الدور المسؤول للمحافظ أحمد حامد لملس ، الذي يولي العملية التعليمية متابعة ودعم غير محدود.
وقال ايضا : نتحدى الظرف ونعتمد روح مثابرة تدرك قيمة الوقت والعطاء ، ونلبي من خلال ذلك كثير من النداءات التي يفرضها واقعنا عطفا على المشهد العام ، نشكر منظمة الهجرة الدولية لدعمها الدائم ، ونقدر ايضا حرص المحافظ لملس ، وبإذن الله هناك مشاريع قادمة ستنقل كثير من المدارس إلى وضعية أفضل .