آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار عدن


التواهي.. اجتماع يناقش تفعيل عدد من المنشأت السياحية والمشاريع الإستثمارية في المديرية

الأربعاء - 02 فبراير 2022 - 10:32 م بتوقيت عدن

التواهي.. اجتماع يناقش تفعيل عدد من المنشأت السياحية والمشاريع الإستثمارية في المديرية

عدن((عدن الغد)) خاص

ناقش مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن م. كتبي عمر، صباح اليوم ، مع اعضاء من اللجنة الاقتصادية العليا جملة من القضايا المتعلقة المتعلقة في الجانب الإسثتماري على مستوى المديرية.

وتطرق الاجتماع لمناقشة سبل تفعيل عمل عدد من المنشأت الاستثمارية التي توقفت جراء تعرضها للتدمير الجزئي او الكلي في حرب ٢٠١٥م.

واستعرض مدير عام مديرية التواهي م. كتبي، خلال الاجتماع جهود السلطة المحلية في المديرية بالتنسيق مع السلطة بالمحافظة لإعادة تشغيل المنشأت السياحية، بما فيها "موتيل ومطعم نشوان السياحي".

وقد نوقش في الاجتماع جملة من المقترحات حول "موتيل ومطعم نشوان السياحي" الذي دمر بشكل كامل، الى جانب مناقشة سبل تفعيل نشاط المنشأت السياحية الاخرى لما تشكله من أهمية بالغة ستسهم في تطبيع الحياة المدنية في المدينة اضافة الى رفد السلطة المحلية بالإيراد المالي.

وشدد الاجتماع على ضرورة توحيد وتظافر الجهود والبدء في إعداد دراسة فنية لإعادة بناء وتأهيل "موتيل ومطعم نشوان" وتقديمها لقيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالأخ المحافظ احمد حامد لملس، لإعتمادها.

هذا وقد اشادت اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي بجهود قيادة السلطة المحلية في المديرية وحرصها على إعادة تفعيل نشاط المنشأت السياحية للنهوض في المديرية وتدليل كافة التسهيلات أمام المشاريع الاستثمارية.

حضر الاجتماع من جانب السلطة السلطة المحلية في المديرية: الاستاذ/ سعيد الشيباني امين عام السلطة المحلية، ومن جانب اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي: الدكتور/ عادل الغوري، الكابتن/ محسن العزيبي، المهندس/ محمد صالح.